"أونروا": مؤتمر الاستجابة الإنسانية فرصة لحشد الدعم للوكالة ورسالة مهمة للناس في غزة

أونروا: مؤتمر الاستجابة الإنسانية فرصة لحشد الدعم للوكالة ورسالة مهمة للناس في غزة
أخبار البلد -  

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الثلاثاء، إن المشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة في الأردن فرصة لـ "حشد التمويل" للوكالة الأممية التي "تعاني منذ عقود طويلة من أزمة إنسانية ومالية ملحة وعميقة".

وقالت مديرة التواصل والإعلام في أونروا، جولييت توما، إن المؤتمر الذي ينظمه الأردن بالشراكة مع مصر والأمم المتحدة "حدث مهم للغاية وهو رسالة مهمة للناس في قطاع غزة بعد معاناة مريرة لـ 8 أشهر من العذاب والحرب الضروس التي لا مثيل لها خلال القرن الحالي ...".

وأشارت إلى أن المشاركة في المؤتمر لـ "حشد الجهود لتنفيذ وقف إطلاق النار" في القطاع المحاصر، متحدثة عن "حاجة فوق الملحة" للهدنة، وقرار مجلس الأمن الذي يجب على الدول وأطراف النزاع تنفيذه.

ولفتت النظر إلى أن تنفيذ وقف إطلاق النار "متأخر للغاية" في ظل "المعاناة الناس وحجم الدمار غير المسبوق في فترة زمنية تعد قصيرة".

وأكدت أن 190 موظفا في أونروا استشهدوا في غزة منذ بداية الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وبحسب توما، فإن "أونروا" العمود الفقرة للعملية والاستجابة الإنسانية في قطاع غزة "تحت هجمة".

ولجأ أكثر من مليون شخص لمنشآت الوكالة في القطاع المكتظ، وفق توما، التي أكدت أن لا مكان آمنا في غزة.

توما تحدثت عن رئاسة "أونروا" لجلسة خلال المؤتمر تتحدث عن التعافي المبكر "للعمل على الاستجابة الإنسانية واستجابة التنمية بين اليوم الأول للهدنة وما بعد ذلك وهو ما نسميه اليوم بين البينين لأن هذه أصعب مرحلة بعد انتهاء أي حرب في أي مكان في العالم".

وقالت إن الجلسة ستتطرق إلى الأطفال "الموضوع الأساسي في لب قطاع غزة"، حيث 600 ألف طفل في القطاع حرموا من التعليم منذ بداية الحرب.

وحذرت من أن الأطفال في غزة "على شفا الهاوية وعلى شفا أن ينزلق هذا الجيل من أطفال غزة ويصبح جيلا ضائعا".

شريط الأخبار الحكومة: خدمة استثنائية للحجاج الأردنيين بالمخيمات 95 % نسبة نمو حركات أنظمة الدفع الفورية الحجاج يتوافدون الجمعة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية مهم للراغبين بزيارة تلفريك عجلون خلال عطلة العيد تعديل ساعات عمل معبر الكرامة اليوم الجمعة استطلاع يظهر تقدم حزب غانتس بنوايا التصويت مسؤول إسرائيلي سابق: حماس مدرسة في التفاوض وفيات الأردن الجمعة 14/6/2024 الدفاع المدني تعامل مع حرائق في مناطق متفرقة من المملكة "الجنايات الكبرى": حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن توقعات أن تصل درجات الحرارة الجمعة والسبت إلى 40 مئوية في عمّان تعرف إلى لائحة أجور الأطباء الجديدة في الأردن.. تفاصيل الملك يعزي أمير الكويت بضحايا حريق في إحدى البنايات بمنطقة المنقف صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يكرّم فريق"مبادرة الأمل" من طلبة مدرسة الأهلية والمطران قبيل عطلة العيد.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن إطلاق 150 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل.. تسببت في حرائق بـ 15 موقعاً في الجولان والجليل الأعلى القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات استهدفت مواقع جنوب قطاع غزة الأمن: تسيير دوريات مدنية وعسكرية في الأسواق والتجمعات خلال عطلة عيد الأضحى تحديد موعد صلاة عيد الأضحى وأماكن المصليات مهم من البنك المركزي الأردني بشان أسعار الفائدة