تفاصيل مثيرة : منفذ عملية المدرسة الفرنسية زار إسرائيل بجواز مزيف

تفاصيل مثيرة : منفذ عملية المدرسة الفرنسية زار إسرائيل بجواز مزيف
أخبار البلد -  
اخبار البلد- شفت الجريدة الفرنسية " لوموند"، عن تفاصيل خاصة حول زيارات أجرها "محمد مراح" منفذ عملية إطلاق النار على المدرسة اليهودية في فرنسا والتي أسفرت عن مقتل أربعة يهود، إلى "إسرائيل" وعدة دول في الشرق الأوسط بجواز سفر مزيف.  

وكتبت صحيفة "يديعوت أحرنوت" التي نقلت الخبر عن الجريدة، أنه تحت عنوان "محمد مراح عضو ناشط في حركة الجهاد العالمي"، أجرت الجريدة الفرنسية تحقيق خاصاً حول أنشطة "محمد مراح" في المنظمة، وتحركاته في العالم الإسلامي، حيث توصلت الجريدة إلى أن "محمد مراح" قام بزيارة أيضاً كلا من دولة باكستان وأفغانستان وحتى أنه مر بعدة تدريبات عسكرية هناك.

ولكن المفاجئ أن مصدر أمريكي رفيع المستوى يعمل في أفغانستان كشف للجريدة الفرنسية أن "محمد مراح" زار "إسرائيل" من خلال جواز سفر مزيف، مشيراً إلى أن ذلك تبين من خلال جواز سفره الذي عثر عليه بعد عملية حصاره وقلته في شقة بمدينة "تلولوز" الفرنسية بالاضافة إلى قيامه بزيارات لكل من سوريا والعراق والأردن.

وأوضح المصدر الأمريكي أنه من غير الواضح بعد ما الذي زاره "مراح" في "إسرائيل" وما الأسباب الدقيقة التي دفعته لهذه الزيارة، ولكن المعروف أنه مكث في أفغانستان خلال شهر نوفمبر من عام 2010، لافتاً إلى أن "مراح" طلب زيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفي غضون ذلك من المتوقع أن يجري جهاز الشاباك الإسرائيلي عملية فحص دقيقة بعد نشر هذه الأخبار -على حد ذكر الـ يديعوت
شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت