المعركة مستمرة الى الحرية

المعركة مستمرة الى الحرية
ابراهيم عودة
أخبار البلد -  

لا أمن ولا إستقرار في المنطقة دون إعطاء الشعب الفلسطيني كافة حقوقه على تراب دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس. هذه الرسالة القديمة الجديدة ولكنها حتى الأن لم تصل إلى قناعات الزعامة الإسرائيلية.


 وحاول الزعماء الإسرائيليون تغير عجلة التاريخ بالوقوف أمام إرادة الشعوب بدعم أمريكي متحيز، وقوة عسكرية متميزة بالشرق الأوسط، والحرب على غزة فضحت مخططاتهم وأفشلتها، وأصبحت الرواية الفلسطينية تترسخ في جميع أنحاء العالم وتثبيت كنعانية فلسطين التي تدحض الرواية الصهيونية المزورة.


وسياسة فرض الأمر الواقع هي السياسة الوحيدة التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلية ، حيث لا تردعها الاستنكارات العربية. وبات من الضروري بلورة موقف فلسطيني يجبر الأمة العربية على أن تخرج من دائرة انتظار الصدقة الإسرائيلية في دفع المحادثات العربية الإسرائيلية.


لقد انتهى دور محاولة المحتل أن يظهر بصورة المنتصر دائما، ووصول الصواريخ إلى تل ابيب والقدس ينقل رسالة للإسرائيليين بأن الزمن يتغير وهو ليس في صالح إسرائيل.


ومن منطلق فهمنا للتاريخ، فإن له معبر واحد للشعوب المضطهدة المناضلة في سبيل تحقيق حقوقها وعيشها بطريقة كريمة، وهو الوقوف بحزم ضد الظلم والعدوان.


اليوم العالم يتضامن معنا، وهذا إنجاز كبير، لكن للأسف ما زال الدم ينزف والجثث المحترقة مبعثرة، وما زال الانقسام الحزبي يتفاقم. كل ذلك يؤثر سلبا على الحراك العالمي تجاه فلسطين. ومنذ اليوم الأول للحرب وحتى الآن، والأصوات تنادي بضرورة توحيد الجهود الفلسطينية، وهذا مطلب أساسي للاستمرار في مقاومة الاحتلال وحلفائه.


ويأتينا خطاب بايدن الانتخابي الذي يعترف فيه ضمنا بهزيمة إسرائيل الاستراتيجية، أي أن أهداف الحرب غير قابلة للتحقيق. والملفت للنظر أنه لا ذكر لأي طرف فلسطيني لما بعد الحرب، لا السلطة أو منظمة التحرير الفلسطينية، ولا رفض لدور حماس. وهو لم يتحدث عن دولة فلسطينية في حدود 1967 ولا عن الربط بين الضفة وغزة، إذا فالعنوان تهدئة بلا حل.

وإني أرى في هذه المرحلة مسارا جديدا في الحوار مستقبلا مع الإسرائيلين، حيث بات على الإسرائيلين إدراك حقيقة أن الشعب الفلسطيني ليس أقلية في دولة إسرائيل، وأن الشعب الفلسطيني شعب لهذه الأرض فلسطين، وأن القدس عروس فلسطين، وأن لا إله ألا الله، وأن لا وطن لنا غير فلسطين.


هذه الحقيقة التي يجب أن يدركها الإسرائيليون، وأن وصولهم إلى دولة بجوار الدولة الفلسطينية وعلى تراب فلسطين هو الشيء الذي تجاوز عجلة التاريخ، وأنها فرصة للكيان اليهودي أن يعيش بأمن الفلسطيني.


إن هذه الحقيقة ستبقى ما بقيت معركة التحدي إلى الوصول الحتمي والأكيد تاريخيا إلى بوابة الدولة الفلسطينية، تلك البوابة المحاطة بأسوار القدس القديمة، رمز نضالها ورمز بقاءها ورمز حريتها.
وأنهي بأننا على يقين ونثق بوعود الله، وهو القادر على جلب الأمن والأمان للعالم أجمعين.

شريط الأخبار رئيس "مستقلة الانتخاب" يزور نقابة الصحفيين (صور) "المستقلة للانتخاب": نحو 4 آلاف مخالفة انتخابية تعاملت معها الهيئة فصل التيار الكهربائي عن مناطق في الأردن الأحد الملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" "البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تنويه وتحذير الى سالكي طريق وادي شعب المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام يؤكدان مواجهة الجرائم الانتخابية دون تهاون إعلان مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي "الخطة الجديدة" 5.1% نسبة الديون غير العاملة الى اجمالي الديون للبنوك في الاردن عام 2023 - تفاصيل المرشح الركيبات يلغي مهرجان قائمة الوحدة الوطنية ويتبرع بتكلفتها الى غزة .. برافو ضبط متسولة سبعينية بحوزتها 778 دينارا بإربد القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حلويات الحاج محمود حبيبه وأولاده "مجموعة البندر" ترعى حفل نيفرتيتي السادس عشر لتكريم اوائل المملكة المنارة الإسلامية للتأمين ترعى حفل مجلة نيفرتيتي السادس عشر لتكريم أوائل المملكة في نادي ديونز عمان بالأسماء.. التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين 499 مستثمراً أجنبيًا يحصلون على الجنسية الأردنية انخفاض معدل الأمية في الأردن إلى 5% الأردن يشهد انخفاضاً بنسبة 6.3% في حالات الزواج لعام 2023 مقارنة بعام 2022 رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد