ترامب يهاجم المنظومة القضائية الأمريكية ويصف خاتمة محاكمته الثلاثاء بأنها "يوم أسود في تاريخ أمريكا"

ترامب يهاجم المنظومة القضائية الأمريكية ويصف خاتمة محاكمته الثلاثاء بأنها يوم أسود في تاريخ أمريكا
أخبار البلد -  

هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الثلاثاء المنظومة القضائية الأميركية قبيل دخوله المحكمة لحضور المرافعات الختامية في تهم رشوة تتعلق بممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز.

 


وقال ترامب في إفادة صحافية: "إنه يوم حالك السوادبالنسبة إلى أميركا، لدينا قضية مزيّفة في المحكمة ما كان ينبغي أن تُرفع إطلاقا، سنرى كيف ستسير الأمور، إنه يوم خطير جدا بالنسبة لأميركا، إنه يوم حزين جدا".

 

وأدلت ممثلة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانييلز، بشهادتها في المحاكمة الجنائية المرفوعة بحق ترامب في الـ 8 من شهر مايو الجاري في جو من التوتر، وقد طلب الدفاع دون جدوى إلغاء المحاكمة برمتها، باعتبار أن فحواها يقع خارج إطار المحكمة وتنطوي على "ضرر كبير" للمرشح الجمهوري للبيت الأبيض.

وخلال إدلائها بشهادتها،عرض المدعون العامون صورة مشهورة لها مع ترامب وهما يقفان جنبا إلى جنب.

وبعد الجلسة قال ترامب في تصريح لصحافيين "كان اليوم مهما وكشف الكثير"، مشددا على أن "الملف بصدد الانهيار".

ويحاكم ترامب البالغ من العمر 77 عاما في أربع قضايا جنائية، حيث أنه متهم بتزوير سجلات تجارية لإخفاء أثر مبالغ مالية دفعت لشراء صمت نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز بشأن علاقة جنسية تعود للعام 2006 كان يمكن أن تؤثر على حظوظه للفوز في الانتخابات الرئاسية عام 2016.

وتم دفع مبلغ 130 ألف دولار للنجمة الإباحية السابقة ستورمي دانييلز لشراء صمتها بشأن علاقة جنسية زعمت أنها أقامتها مع ترامب في العام 2006 عندما كان متزوجا من ميلانيا، غير أنه ينفي ذلك.

شريط الأخبار وفيات الأردن.. الجمعة 21-6-2024 21 ألف زيارة لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل خلال أيام العيد إعلام عبري: الجيش يخطط لتغيير شكل الحرب على غزة قمة أردنية أوروبية الشهر القادم إربد.. أفعى تتمكن من شاب عشريني وحالته خطرة أسر تتناول وجبة واحدة كل يومين.. المجاعة تهدد مئات الآلاف في غزة أرمينيا تعلن اعترافها بالدولة الفلسطينية مبيضين: تحريات حول ملابسات سفر مواطنين للحج أفضت إلى تعرضهم للتغرير من ضعاف النفوس وبعض المكاتب الصبيحي: 60 ألف متقاعدة "ضمان" حتى تاريخه.! العدوان في يومه ال259 على غزة.. وكمائن توقع جرحى وقتلى في صفوف قوات الاحتلال متى يتراجع تأثير الكتلة الحارة عن المملكة ويبدأ انحسارها؟.. الأرصاد توضح القسام تعلن عن كمين ثان وتدمير دبابة ومقتل طاقمها "مصدوم وبعينين جاحظتين".. حالة مرعبة لأسير غزي أفرج عنه الاحتلال حماس: نعد مذكرة للرد على اتهامات الجنائية الدولية الباطلة الصفدي: إسرائيل باتت منبوذة بعد جرائم الحرب التي ارتكبتها في غزة القوة البحرية والزوارق الملكية تنقذ أشخاص تواجدوا على متن بدّالة مائية في خليج العقبة استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في قلقيلية إخماد حريق ساحة خارجية لاصطفاف الآليات الثقيلة في عمان الاردن .. 1278 حريقا خلال عيد الاضحى الخارجية: ارتفاع وفيات الحجاج الأردنيين إلى ٦٨.. والعثور على ٩١ حاجا واستمرار البحث عن ١٦ اخرين