وثيقة مالية تتحدث عن نقص 2 مليون في نقابة المقاولين.. حقيقة أم اشاعة

وثيقة مالية تتحدث عن نقص 2 مليون في نقابة المقاولين.. حقيقة أم اشاعة
أخبار البلد -  
أسامة الراميني

مذكرة مالية ملغومة وخطيرة للغاية بالرغم من أنها ليست حديثة يتم تداولها على نطاق ضيق في نقابة المقاولين التي نعيش حالة اضطراب معوي أو تلبك ربما لن ينتهي على خير بعد الأحداث الأخيرة المتمثلة بقبول استقالة متأخرة لعضو المجلس عصام الكساسبة الذي وجد نفسه بأنه خارج التشكيلة أو الفريق بموافقة على استقالة كان قد قدمها قبل شهور طويلة، ولهذه قصة وحكاية وتفاصيل وربما أسرار كتبنا عنها لنعود الى أصل الوثيقة التي حصلت عليها "أخبار البلد" والمتعلقة بمستند مالي مقدم من المراقب المالي الخارجي الذي اكتشف فروق في الأرصدة ونقصد هنا الرصيد الافتتاحي والأرصدة الأخرى الواضحة في ميزان المراجعة، حيث يصر المراقب وفق شروحات على الوثيقة بقيمة تزيد عن 2 مليون دينار، وبالمناسبة هذه عن فترات سابقة وليس تقريرا حديثا أو يتعلق بهذا المجلس.

البعض التقط التقرير وحمله معه كوثيقة أو دليل مطالبا بعمل تقرير مالي مفصل وتبيان الأسباب ماليا ومحاسبيا كما كان مكتوب ضمن الشروحات في المستند الذي يحمل رقم وموضوعه اغلاق السنة المالية وموجه من أحد المحاسبين الى مدير التدقيق الداخلي وسط توضيح من بعض الماليين حول المسؤولية في ذلك وتراشق الاتهامات بين البعض.

الدكتور عضو المجلس المستقيل أو المقال والذي يبدو أنه دفع مقعده ثمناً لما كان قد طرحه حول تلك الوثيقة الخطيرة للغاية عندما وجه كتاباً مروساً بتاريخ 16-4-2024 التي تتحدث عن مخالفة مالية جسيمة متهماً المجلس بالتهاون ومطالباً بتحويلها ويقصد هن بالفروقات المليونية الى المراقب الداخلي معلناً بأنه قد أعذر من أنذر بعد أن أخلى مسؤوليته القانونية أمام المجلس مطالبا بتحويل ملف الوثيقة والشروحات الا المدعي العام ومهددا بالوقت ذاته بأنه سيقوم في حال عدم اتخاذ الاجراء المناسب بتزويد أصحاب الولاية العامة ويقصد هنا الادعاء العام من أجل المباشرة بفتح هذا الملف الحساس والخطير جداً، ولكن يبدو أن هذه الوثيقة قد ساهمت ربما في انهاء الحياة الوظيفية بالمجلس للكساسبة الذي تم اعدامه قبل أن يرى نهاية لمذكرته ومطالبته فخرج أو أخرج من المشهد بعد أن تم دفن المذكرتين معاً وتجاوزهما وحتى عدم مناقشته باعتبار أن القضية تم معالجتها في وقت سابق كما يقول البعض.

وقال الكساسبة في حديث مختصر بأنه طالب بتحويل ما ورد في وثيقته ومذكرته الداخلية هذه القضية الى المدعي العام دون أن يذكر أو ينفي صحة ما ورد بها مكتفيا بالقول بأن هذه الووثيقة لم تعد سرا وهي خاصة بوثائق المجلس وصادرة من المحاسب... الى مدير التدقيق الداخلي بهدف اجراء اللازم الذي لم يتم ولم يعلم أنه تم.

ولا نعلم ان كان المجلس سيقوم بالتباحث أو مناقشة هذه الوثيقة والتدقيق في صحتها أو تحويلها للجهات ذات العلاقة أم أن القضية مجرد تشويش ومبالغة تتعلق بمرحلة انقضت ومضت.
شريط الأخبار الامن يدعو لتقليل التحرك بالمركبات خلال ذروة الحَر والد الزميل حمزة الرواشدة في ذمة الله الحكومة: خدمة استثنائية للحجاج الأردنيين بالمخيمات 95 % نسبة نمو حركات أنظمة الدفع الفورية الحجاج يتوافدون الجمعة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية مهم للراغبين بزيارة تلفريك عجلون خلال عطلة العيد تعديل ساعات عمل معبر الكرامة اليوم الجمعة استطلاع يظهر تقدم حزب غانتس بنوايا التصويت مسؤول إسرائيلي سابق: حماس مدرسة في التفاوض وفيات الأردن الجمعة 14/6/2024 الدفاع المدني تعامل مع حرائق في مناطق متفرقة من المملكة "الجنايات الكبرى": حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن توقعات أن تصل درجات الحرارة الجمعة والسبت إلى 40 مئوية في عمّان تعرف إلى لائحة أجور الأطباء الجديدة في الأردن.. تفاصيل الملك يعزي أمير الكويت بضحايا حريق في إحدى البنايات بمنطقة المنقف صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يكرّم فريق"مبادرة الأمل" من طلبة مدرسة الأهلية والمطران قبيل عطلة العيد.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن إطلاق 150 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل.. تسببت في حرائق بـ 15 موقعاً في الجولان والجليل الأعلى القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات استهدفت مواقع جنوب قطاع غزة الأمن: تسيير دوريات مدنية وعسكرية في الأسواق والتجمعات خلال عطلة عيد الأضحى