مقتل 100 شخص جراء الفيضانات في البرازيل

مقتل 100 شخص جراء الفيضانات في البرازيل
أخبار البلد -  
لقي 100 شخص حتفهم جراء الفيضانات المدمّرة التي اجتاحت جنوب البرازيل على مدى أيام، حسبما أعلنت قوة الدفاع المدني التي تتولى عمليات الإغاثة من الكوارث اليوم الأربعاء.
 
 
وتضّررت حوالى 400 بلدة جراء أسوأ كارثة طبيعية تضرب ولاية ريو غراندي دو سول، بينما أُصيب مئات الأشخاص ولا يزال 128 شخصاً في عداد المفقودين، كما أُجبر 160 ألف شخص على مغادرة منازلهم.
 
وقامت فرق البحث والإنقاذ الأربعاء بإجلاء الأشخاص المحاصَرين في منازلهم في عاصمة الولاية بورتو أليغري ومدن وبلدات أخرى.
 
وفي الوقت ذاته، حثّت السلطات السكان على عدم العودة إلى المناطق المتضرّرة بسبب الانزلاق المحتمل للتربة والمخاطر الصحية.
 
 
وقالت المتحدثة باسم الدفاع المدني سابرينا ريباس إنَّ "المياه الملوّثة يمكن أن تنقل الأمراض".
 
من جهته، أفاد الاتحاد الوطني للبلديات بأنّ حوالى 100 منزل تضرّر أو دُمّر بسبب الأمطار والفيضانات غير المسبوقة التي شهدتها الولاية، مع خسائر تقدّر بحوالى 4,6 مليارات ريال برازيلي (أكثر من 900 مليون دولار).
 
ووصل نهر غويبا الذي يمرّ عبر بورتو أليغري إلى مستويات تاريخية، فيما حذّر المسؤولون الثلثاء من أنّ خمسة سدود معرّضة لخطر الانهيار.
شريط الأخبار هيئة الطاقة: 67 محطة مرخصة لشحن المركبات الكهربائية منها 54 محطة شحن عامة بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر درجات حرارة أعلى من معدلاتها... حالة الطقس ليوم الاثنين وفاة الرئيس الإيراني ومن يرافقه في حادث المروحية... محترقة بالكامل وتفحم الطيار (فيديو) الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو