إسرائيل تحبس أنفاسها في انتظار رد السنوار

إسرائيل تحبس أنفاسها في انتظار رد السنوار
أخبار البلد -  

سلّطت صحف ومواقع عالمية الضوء على الضغوط التي تمارس على المسؤولين الإسرائيليين لإنهاء الحرب على قطاع غزة، وعلى مخاوفهم من ملاحقة المحكمة الجنائية الدولية لهم على خلفية جرائمهم ضد الفلسطينيين في غزة.

 

وكتب موقع " آلمونيتور" أن إسرائيل" تحبس أنفاسها مجددا وتنتظر على أحرَّ من الجمر رد القائد العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يحيى السنوار، على اقتراح صفْقة الأسرى، الذي وافقت عليه الحكومة الإسرائيلية على مضض".

 

وأضاف الكاتب بان كاسبيت أن الجيش الإسرائيلي أيضا في حالة انتظار، استعدادا لهجوم محتمل على رفح جنوبي قطاع غزة، وأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يشعر بقلق أكبر إزاء مذكرة الاعتقال الدَّولية، التي يَعتقد أن المحكمة الجنائية الدولية تُعدها ضده وضد غيره من كبار المسؤولين بسبب سلوكهم في حرب غزة.

 

ومن جهتها، نقلت صحيفة "إسرائيل هيوم" عن مسؤول سياسي لم تكشف عن هُويته، "أن استعداد الولايات المتحدة لإعطاء حماس ضمانات بأن إسرائيل لن تعود للقتال في نهاية وقف إطلاق النار، سيؤدي إلى خسارة الحرب". وحذر من أن واشنطن "سوف تضع نفسها في مسار تصادمي مع إسرائيل لم يحدث من قبل".

 

إسرائيل ستفقد دعم الديمقراطيين

أما مجلة " فورين بوليسي" فنقلت عن آدم سميث، كبيرِ الديمقراطيين في لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الأميركي، قوله "إن إسرائيل ستفقد دعم الديمقراطيين على المدى الطويل بسبب الطريقة التي تدير بها الحرب في غزة".

ورأى سميث أن إسرائيل لا تفهم أن الوضع الإنساني في غزة يقوض إستراتيجيتها الشاملة وأمنها على المدى الطويل.

 

وجاء في مقال نشره موقع "أكسيوس" الإخباري أن مستشاري الرئيس الأميركي جو بايدن غيرُ مقتنعين بأن افتقار الناخبين الشباب إلى الحماسة تجاهه ينبع من طبيعة تعامله مع الصراع بين إسرائيل وحماس، مشيرا إلى أن التهديد السياسي الذي تفرضه الاحتجاجات المتصاعدة في الحرم الجامعي لم يعد من الممكن تجاهله.

 

أما صحيفة "لوموند" الفرنسية فنشرت تحقيقا لمراسلها من القدس، لويس إمبورت يقول فيه "إن إسرائيل تعيد تشكيل قطاع غزة، وإن القوات الإسرائيلية دمرت بشكل منهجي، بعرض كيلومتر واحد على الأقل، المبانيَ على طول الحدود، وتنشئ ممرّا عسكريا يعزِل مدينة غزة". وأشار التحقيق إلى "أن اليمين الإسرائيلي يهدف إلى جعل مدينة غزة المدمرة منطقة عازلة خالية من السكان في الشمال، أو إعادة استعمارها".

شريط الأخبار الملك يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ما قصة أردنيين "حاولا اختراق" قاعدة عسكرية في الولايات المتحدة؟ الهلال الأحمر الإيراني: العثور على جثامين رئيسي والوفد المرافق ونقلها إلى تبريز محاولة انقلاب فاشلة... إطلاق نار قرب القصر الرئاسي بجمهورية الكونغو ضد مسلحين بعضهم «أجانب» النائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر (68 عاماً) سيصبح رئيساً مؤقتاً بعد مصرع إبراهيم رئيسي الفيدرالي توقعات هامة لبيانات هذا الأسبوع.. أنباء غير سارة للذهب فضيحة إنتخابات حزبية في جامعة مؤتة هيئة الطاقة: 67 محطة مرخصة لشحن المركبات الكهربائية منها 54 محطة شحن عامة درجات حرارة أعلى من معدلاتها... حالة الطقس ليوم الاثنين وفاة الرئيس الإيراني ومن يرافقه في حادث المروحية... محترقة بالكامل وتفحم الطيار (فيديو) الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء