بسبب منشور يدعم فلسطين نشره أحد الأكاديميين.. جامعة برن السويسرية تقرر إغلاق معهد أبحاث

بسبب منشور يدعم فلسطين نشره أحد الأكاديميين.. جامعة برن السويسرية تقرر إغلاق معهد أبحاث
أخبار البلد -  

أعلنت جامعة برن السويسرية، الإثنين 29 أبريل/نيسان 2024، إغلاق "معهد بحوث الشرق الأوسط والمجتمعات الإسلامية"؛ على خلفية منشور يدعم الفلسطينيين نشره أحد أكاديميي المعهد.

إدارة جامعة برن ذكرت في بيان أن قرار إغلاق المعهد بوضعه الحالي جاء بناءً على نتائج التقرير الذي أعد في إطار التحقيق الإداري، مضيفاً أنه "سيعاد تنظيم" الأعمال المتعلقة بالموضوع.

من جانبه، أدان رئيس الجامعة الأستاذ د. كريستيان لومان في البيان "جميع أشكال العنف والتمييز"، معتبراً منشور الأكاديمي (لم يذكر اسمه) "معادياً للسامية".

وتابع: "الموضوع يتعلق بالجدل الحالي حول التمييز بين الأديان، لا سيما معاداة السامية".

في السياق، أعاد رواد مواقع التواصل خبراً كانت الجامعة قد نشرته بشأن قرار إغلاق المعهد، معبّرين عن صدمتهم من قرار إدارة الجامعة.

وسبق أن طرد أحد الأكاديميين في المعهد من عمله، بعد ما نشر تعليقاً إيجابياً على رد فعل حماس تجاه إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم إصدار مجلس الأمن قرار بوقف القتال فوراً، وكذلك رغم صدور تعليمات من محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية" وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

شريط الأخبار ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35303 منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اتحاد الكرة يطالب "فيفا" بمعاقبة إسرائيل على جرائمها في غزة أبو عبيدة يصرح في اليوم الـ224 من طوفان الأقصى والحرب على غزة - تفاصيل ابوعبود: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الدفاع الروسية في حصاد الأسبوع: تحرير 12 بلدة في خاركوف وتحييد 9.3 ألف جندي أوكراني ماذا يعني التصنيف الائتماني؟ وما هي أبرز منظماته؟ عالم الزلازل الهولندي الشهير هوغربيتس ينشر تغريدة مثيرة عن الأهرامات المصرية جيش الاحتلال: رصد إطلاق عشرات القذائف الصاروخية من لبنان مسيرة في عمّان دعما لغزة السقاف لوفد تركي: الأردن يمتلك العديد من المزايا الجاذبة والمحفزة للاستثمار افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن تسللوا خلف خطوطهم .. كتائب القسام تعلن عن عمليات جديدة "الأمن" يدعو الأردنيين إلى تجنب السباحة في المناطق العشوائية وفاة 3 اشقاء بحريق منزل في عمان الحوثيون يعلنون إسقاط مسيّرة أميركية في مأرب "السياحة": تصور جديد لبرنامج "أردننا جنة" مع استهدافه 170 ألف مشارك رابطة الكتاب" تنتخب هيئتها الإدارية الجديدة السياحة: برنامج للرحلات المدرسية يرتبط بمعايير منهجية أونروا: 630 ألف فلسطيني أجبروا على الفرار من رفح ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان في أسبوع