زعيم المعارضة يهاجم غانتس وآيزنكوت ويطالبهما بمغادرة حكومة نتنياهو

زعيم المعارضة يهاجم غانتس وآيزنكوت ويطالبهما بمغادرة حكومة نتنياهو
أخبار البلد -   هاجم رئيس المعارضة بكيان الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، يوم الخميس، الوزيرين في مجلس الحرب بيني غانتس وغادي آيزنكوت، مطالبا إياهما بمغادرة حكومة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو "الفاشلة".

وقال لابيد مخاطبا وزيري مجلس الحرب الإسرائيلي: "ليس لديهما أي تأثير على أي شيء، لذا عودا إلى بيوتكما ودعونا نعمل على إسقاط هذه حكومة".

وأضاف في لقاء مع إذاعة "103F" العبرية، أن غانتس وآيزنكوت "يبقيان على قيد الحياة حكومة غير شرعية وفاشلة".

وشدد لابيد على ضرورة التوصل إلى صفقة بشكل فوري لاستعادة الأسرى الإسرائيليين لدى حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مشيرا إلى أنه لو كان مكان نتنياهو "لأوقف القتال وعقد صفقة تضمن عودة المختطفين"، حسب تعبيره.

وانتقد زعيم المعارضة الإسرائيلية، نتنياهو وحكومته بشدة، مؤكدًا أن هذه الأخيرة تخلت عن واجبها في إعادة الأسرى الإسرائيليين من قطاع غزة.

ويأتي حديث لابيد في أعقاب نشر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مقطعا مصورا يظهر الأسير الإسرائيلي-الأمريكي هيريش غولدبيرغ بولين، وهو يندد بإهمال نتنياهو وحكومته للأسرى في قطاع غزة، مطالبًا بالعمل على الإفراج عنه.

ولليوم الـ203 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.
شريط الأخبار الحاج توفيق يدعو لانشاء منصة عربية للابتكار وفيات الأردن اليوم الخميس 9/5/2024 حصيلة جديدة لخسائر الجيش الإسرائيلي منذ بداية حرب غزة طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في الأغوار والبحر الميت والعقبة جريمة تهز العراق .. أب يقتل (12) فرداً من عائلته ثم ينتحر الذكرى السنوية الأولى لوفاة الدكتور عارف البطاينة تراجع بيوعات العقار وتوقعات بنشاط صيفي للقطاع حركات (إي فواتيركم) تتجاوز 3.1 مليار دينار بثلاثة أشهر 5 أشهر مدة عطاء تأهيل الطريق الصحراوي من القويرة ولغاية جسر الشاحنات منع أطباء غير أردنيين من العمل في المملكة حريق صهريج محمل بمواد نفطية على طريق العقبة استقبال حافل وتقدير ممتد..مستشفى الاستقلال يكرم أطباء العزة لجهودهم البارزة بـ”المسيرات الانقضاضية والقذائف الصاروخية”.. حزب الله يهاجم مواقع الجيش الإسرائيلي في شمال فلسطين شركة ألمانية تشتكي على عطاء الجواز الالكتروني .. والمحكمة الإدارية تحسمها (وثيقة) مساعدات جديدة للأردن بقيمة 619 مليون يورو العثور على جثث شهداء مفصولة الرأس في مجمع الشفاء الطبي "مكافحة الأوبئة": لا إمكانية لحدوث آثار جانبية لدى متلقي أسترازينيكا منذ عامين اتفاقية لكفالة 4 آلاف يتيم إليكم أسعار الأضاحي في الأردن مدير عام قناة اليرموك يروي لـ"أخبار البلد" تفاصيل مداهمة القناة واغلاقها