تركيا تتهم أميركا بالكيل بمكيالين... ما علاقة غزة؟

تركيا تتهم أميركا بالكيل بمكيالين... ما علاقة غزة؟
أخبار البلد -  
اتهمت تركيا اليوم الأربعاء الولايات المتحدة بانتهاج سياسة الكيل بمكيالين في ما يتعلق بحقوق الإنسان، قائلةً إنَّ تقرير واشنطن السنوي عن حقوق الإنسان لم يبرز الهجمات الإسرائيلية في غزة.
 

وعبَّرت وزارة الخارجية التركية في بيان عن قلقها البالغ لأن التقرير الأميركي "لم يبرز على النحو الواجب الهجمات غير الإنسانية المستمرة في غزة".

وأشارت إلى أنَّ الولايات المتحدة كان لها "دوافع سياسية بعيدة كل البعد عن الحياد والموضوعية" في إعداد التقرير، داعيةً واشنطن إلى الكف عن "سياسة الكيل بمكيالين التي تنتهجها في مجال حقوق الإنسان".

كما أشارت إلى علاقات الولايات المتحدة مع وحدات حماية الشعب الكردية السورية التي تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية.

ووفقاً للسلطات الصحية في غزة، قتلت القوات الإسرائيلية أكثر من 34 ألف فلسطيني في القطاع حتى الآن من بينهم العديد من المدنيين والأطفال. وتحولت غزة إلى ركام، وأثار النقص الشديد في الغذاء مخاوف من حدوث مجاعة.

وقصفت إسرائيل القطاع رداً على هجوم مقاتلي حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عليها في السابع من تشرين الأول (أكتوبر) والذي تقول إسرائيل إنَّه أسفر عن مقتل 1200 شخص وتنفي ما يقال عن أنها تتسبب عمداً في معاناة إنسانية وتستهدف المدنيين في غزة.

ونددت تركيا بالحملة الإسرائيلية على القطاع ودعت إلى وقف إطلاق النار وانتقدت دولاً غربية لما تصفه بدعمها غير المشروط لإسرائيل.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في تقريرها، إنَّ الحرب الإسرائيلية على "حماس" لها "تأثير سلبي كبير" على وضع حقوق الإنسان في إسرائيل.

ورفض وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يوم الاثنين التلميحات بأن واشنطن تكيل بمكيالين في ما يتعلق بسجل إسرائيل.
شريط الأخبار مديرية الأمن العام تحذر من الحالة الجوية المتوقعة وجبة ورق عنب بـ5000 دينار!... ومعلقون يهاجمون المطعم نفوق 3 جنود جرّاء استهداف صواريخ القسام لـ“مقر التخطيط” المسؤول عن جتياح رفح الملكة رانيا: استمرار الحرب على غزة أكبر تهديد للنظام العالمي مهم من "المستقلة للانتخاب" بخصوص قبول طلب مترشحي القائمة الحزبية الحكومة تعمل بشكل كثيف لدمج وزارتي التربية والتعليم العالي مناقشة اطروحة دكتوراه بعنوان " الرواية التاريخية في الجامع الصحيح للبخاري" للباحثة شهرزاد عبيد في الزرقاء... ثلاثيني يعتدي بوحشية على ابنة شقيقه وعشريني ينهي حياته فيديو لمداهمة مكاتب “الجزيرة” في القدس قرار قضائي بحق عشريني ارتكب فعلا مشينا مع فتاة جمعية الفنادق الأردنية تكسر العرف الصحفي وتوزع تعهد على الإعلاميين في فعالية خاصة بالبتراء الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن توسيع مهامه وأهدافه بموجب النظام الجديد غوشة: وزير الأشغال ماهر أبو السمن وعد وصدق ونفذ وزيارته الأخيرة تقديرا لأهمية قطاع الإسكان تباطؤ مروري عند نفق الدوار الرابع.. وإدارة السير توضح القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية صندوق الملك عبدالله: دعم مالي لـ 10 مشاريع سياسية الإعلان عن موعد منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي المتحدث باسم نتنياهو يكشف عن الإجراءات ضد قناة الجزيرة بعد قرار إغلاق مكاتبها في إسرائيل صفارات الإنذار لا تتوقّف في شمال إسرائيل وسط رشقات صاروخية كبيرة من لبنان وسماع أصوات انفجارات في كريات شمونة 7 إصابات من بينهم 3 خطرة في صفوف الاحتلال بوابل من صواريخ