رئيس ألمانيا يصطحب معه لإسطنبول.. صاحب متجر كباب

رئيس ألمانيا يصطحب معه لإسطنبول.. صاحب متجر كباب
أخبار البلد -  

وصل الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، الاثنين، إلى إسطنبول المحطة الأولى من زيارة لتركيا تستغرق ثلاثة أيام لتعزيز العلاقات الوثيقة بين الشعبين.

رسميا تهدف زيارة شتاينماير إلى الاحتفال بمرور 100 عام على إقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين.

 

وبهذه المناسبة، أشاد الرئيس الألماني بالمهاجرين الأتراك الذين "ساهموا في بناء بلدنا، وجعلوه قوياً وينتمون إلى قلب مجتمعنا". وأدلى شتاينماير بهذه التصريحات في محطة سيركجي التي غادر منها آلاف الأتراك بلدهم في ستينيات القرن العشرين للعمل في ألمانيا الغربية.

وفي مبادرة غير عادية، دعي عارف كيليس، الذي تمتلك عائلته متجراً للكباب في برلين منذ ثلاثة أجيال، إلى الطائرة الرئاسية، كما قدم أطباق الكباب في حفل استقبال مسائي رسمي على ضفاف مضيق البوسفور في إسطنبول.

وقال لوكالة "فرانس برس" إن لحم الكباب "يسافر معنا على متن الطائرة".

وأدخل المهاجرون الأتراك شطائر الكباب إلى ألمانيا. وقال أحد مستشاري الرئيس الألماني "أصبح الكباب منذ ذلك الحين نوعاً من الأطباق الوطنية الألمانية".

ويشكل قطاع الكباب الألماني الذي يبلغ حجم مبيعاته السنوية نحو سبعة مليارات يورو، رمزاً لنجاح اندماج الأتراك.

هذا وقال كيليس "أعتبر سفري في هذه الرحلة علامة تقدير كبيرة".

 

وكان جده يعمل لسنوات في مصنع للحديد قبل أن يفتتح مطعمه للوجبات الخفيفة في 1986، وقال "الآن يأخذني الرئيس حفيداً إلى وطن أجدادي".

شريط الأخبار مديرية الأمن العام تحذر من الحالة الجوية المتوقعة وجبة ورق عنب بـ5000 دينار!... ومعلقون يهاجمون المطعم نفوق 3 جنود جرّاء استهداف صواريخ القسام لـ“مقر التخطيط” المسؤول عن جتياح رفح الملكة رانيا: استمرار الحرب على غزة أكبر تهديد للنظام العالمي مهم من "المستقلة للانتخاب" بخصوص قبول طلب مترشحي القائمة الحزبية الحكومة تعمل بشكل كثيف لدمج وزارتي التربية والتعليم العالي مناقشة اطروحة دكتوراه بعنوان " الرواية التاريخية في الجامع الصحيح للبخاري" للباحثة شهرزاد عبيد في الزرقاء... ثلاثيني يعتدي بوحشية على ابنة شقيقه وعشريني ينهي حياته فيديو لمداهمة مكاتب “الجزيرة” في القدس قرار قضائي بحق عشريني ارتكب فعلا مشينا مع فتاة جمعية الفنادق الأردنية تكسر العرف الصحفي وتوزع تعهد على الإعلاميين في فعالية خاصة بالبتراء الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن توسيع مهامه وأهدافه بموجب النظام الجديد غوشة: وزير الأشغال ماهر أبو السمن وعد وصدق ونفذ وزيارته الأخيرة تقديرا لأهمية قطاع الإسكان تباطؤ مروري عند نفق الدوار الرابع.. وإدارة السير توضح القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية صندوق الملك عبدالله: دعم مالي لـ 10 مشاريع سياسية الإعلان عن موعد منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي المتحدث باسم نتنياهو يكشف عن الإجراءات ضد قناة الجزيرة بعد قرار إغلاق مكاتبها في إسرائيل صفارات الإنذار لا تتوقّف في شمال إسرائيل وسط رشقات صاروخية كبيرة من لبنان وسماع أصوات انفجارات في كريات شمونة 7 إصابات من بينهم 3 خطرة في صفوف الاحتلال بوابل من صواريخ