روسيا والغرب المنافق بين "إبادتين" في سربرنيتشا وغزة

روسيا والغرب المنافق بين إبادتين في سربرنيتشا وغزة
علي سعاده
أخبار البلد -   نتفق مع ما ذهب إليه العالم بوصف المذبحة التي تعرض لها المسلمون في البوسنة والهرسك في سربرنيتشا على يد قوات صربية عام 1995 بأنها إبادة جماعية، وهو ما قررته محكمة دولية مستقلة.

ونرى أن رفض صربيا التصويت في الأمم المتحدة لتخليد ذكرى المذبحة الجماعية التي تعرض المسلمون البوسنيون الذي سيجري في الجمعية العامة للأمم المتحدة بهدف إعلان يوم 11 تموز/ يوليو، يوما دوليا لذكرى جريمة الإبادة الجماعية في سربرنيتشا. هذا الرفض الصربي هو عناد وعدم وجود نية لدى الصرب في طلب المسامحة والغفران وأيضا دفع التعويضات للمسلمين في البوسنة.

بالطبع المشروع سيمر من خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة لكنه سيواجه الفيتو الروسي حين يتحول المشروع بعد ذلك إلى مجلس الأمن.

كما أن الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش، سيصل إلى مقر الأمم المتحدة ويشارك في اجتماعات اليوم وغدا، لحشد التأييد لمعارضة القرار المقترح بشأن الإبادة الجماعية.

الغريب أن أوروبا الغربية وتقودها ألمانيا تقف والتي إلى جانب الجرائم الصهيونية في قطاع غزة وحتى في الضفة الغربية وتمولها بالأسلحة والأموال والدعم السياسي والإعلامي هي التي تقف وراء تخليد ذكرى المذبحة في سربرنيتشا. فيما لم يصدر عنها أي موقف يدين جرائم الإبادة بحق الفلسطينيين ويضغط باتجاه وقفها.

وهو نفسه الغرب المنافق الذي اعتبر الجرائم التي تمت في رواندا بأنها جرائم إبادة واعترف بها رسميا من قبل الأمم المتحدة، وكذلك رأى الحرب الروسية على أوكرانيا.

الغرب الجبان والمتحيز مدفوعا بكراهيته لروسيا بشكل خاص وعلني والدول السلافية بشكل انتقائي وغير معلن، يضغط باتجاه اعتراف أممي بالإبادة الجماعية في البوسنة، وهو موقف مصلحي لا علاقة له بالضمير والقيم، والدليل أنه يتجاهل تماما مقتل وجرح أكثر من 100 ألف فلسطيني وفلسطينية غالبيتهم من الأطفال والنساء، وتجويع 2.5 مليون فلسطيني أكثر من نصفهم من الأطفال، وتدمير ممنهج وانتقامي لجميع مظاهر الحياة في قطاع غزة.

وروسيا التي ترى بان جرائم ترتكب في قطاع غزة لا ترى أن ثمة إبادة جماعية حدثت في سربرنيتشا، وهو موقف مصلحي تماما جاء على وقع الحرب في أوكرانيا ومساندة الولايات المتحدة والغرب ودولة الاحتلال لكييف ضد روسيا.

روسيا ترى أن هناك إبادة في قطاع غزة ولا ترى بان هناك إبادة في سربرنيتشا.

وأمريكا وأروبا ترى أن إبادة حدثت في البوسنة لكنها تنكر هذا الحق في غزة بل أنها تمعن في ترديد عبارة عنصرية سمجة وحمقاء حول "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها" مع أن هذه الدولة تمارس عدوانها على العرب منذ 76 عاما.

الغرب العنصري الكاره للعرب يرى جرائم ترتكب في أوكرانيا ولا يراها في غزة.

حقا أنه عالم مزيف وكاذب وبلا أخلاق.
شريط الأخبار مديرية الأمن العام تحذر من الحالة الجوية المتوقعة وجبة ورق عنب بـ5000 دينار!... ومعلقون يهاجمون المطعم نفوق 3 جنود جرّاء استهداف صواريخ القسام لـ“مقر التخطيط” المسؤول عن جتياح رفح الملكة رانيا: استمرار الحرب على غزة أكبر تهديد للنظام العالمي مهم من "المستقلة للانتخاب" بخصوص قبول طلب مترشحي القائمة الحزبية الحكومة تعمل بشكل كثيف لدمج وزارتي التربية والتعليم العالي مناقشة اطروحة دكتوراه بعنوان " الرواية التاريخية في الجامع الصحيح للبخاري" للباحثة شهرزاد عبيد في الزرقاء... ثلاثيني يعتدي بوحشية على ابنة شقيقه وعشريني ينهي حياته فيديو لمداهمة مكاتب “الجزيرة” في القدس قرار قضائي بحق عشريني ارتكب فعلا مشينا مع فتاة جمعية الفنادق الأردنية تكسر العرف الصحفي وتوزع تعهد على الإعلاميين في فعالية خاصة بالبتراء الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن توسيع مهامه وأهدافه بموجب النظام الجديد غوشة: وزير الأشغال ماهر أبو السمن وعد وصدق ونفذ وزيارته الأخيرة تقديرا لأهمية قطاع الإسكان تباطؤ مروري عند نفق الدوار الرابع.. وإدارة السير توضح القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية صندوق الملك عبدالله: دعم مالي لـ 10 مشاريع سياسية الإعلان عن موعد منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي المتحدث باسم نتنياهو يكشف عن الإجراءات ضد قناة الجزيرة بعد قرار إغلاق مكاتبها في إسرائيل صفارات الإنذار لا تتوقّف في شمال إسرائيل وسط رشقات صاروخية كبيرة من لبنان وسماع أصوات انفجارات في كريات شمونة 7 إصابات من بينهم 3 خطرة في صفوف الاحتلال بوابل من صواريخ