روسيا والغرب المنافق بين "إبادتين" في سربرنيتشا وغزة

روسيا والغرب المنافق بين إبادتين في سربرنيتشا وغزة
علي سعاده
أخبار البلد -   نتفق مع ما ذهب إليه العالم بوصف المذبحة التي تعرض لها المسلمون في البوسنة والهرسك في سربرنيتشا على يد قوات صربية عام 1995 بأنها إبادة جماعية، وهو ما قررته محكمة دولية مستقلة.

ونرى أن رفض صربيا التصويت في الأمم المتحدة لتخليد ذكرى المذبحة الجماعية التي تعرض المسلمون البوسنيون الذي سيجري في الجمعية العامة للأمم المتحدة بهدف إعلان يوم 11 تموز/ يوليو، يوما دوليا لذكرى جريمة الإبادة الجماعية في سربرنيتشا. هذا الرفض الصربي هو عناد وعدم وجود نية لدى الصرب في طلب المسامحة والغفران وأيضا دفع التعويضات للمسلمين في البوسنة.

بالطبع المشروع سيمر من خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة لكنه سيواجه الفيتو الروسي حين يتحول المشروع بعد ذلك إلى مجلس الأمن.

كما أن الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش، سيصل إلى مقر الأمم المتحدة ويشارك في اجتماعات اليوم وغدا، لحشد التأييد لمعارضة القرار المقترح بشأن الإبادة الجماعية.

الغريب أن أوروبا الغربية وتقودها ألمانيا تقف والتي إلى جانب الجرائم الصهيونية في قطاع غزة وحتى في الضفة الغربية وتمولها بالأسلحة والأموال والدعم السياسي والإعلامي هي التي تقف وراء تخليد ذكرى المذبحة في سربرنيتشا. فيما لم يصدر عنها أي موقف يدين جرائم الإبادة بحق الفلسطينيين ويضغط باتجاه وقفها.

وهو نفسه الغرب المنافق الذي اعتبر الجرائم التي تمت في رواندا بأنها جرائم إبادة واعترف بها رسميا من قبل الأمم المتحدة، وكذلك رأى الحرب الروسية على أوكرانيا.

الغرب الجبان والمتحيز مدفوعا بكراهيته لروسيا بشكل خاص وعلني والدول السلافية بشكل انتقائي وغير معلن، يضغط باتجاه اعتراف أممي بالإبادة الجماعية في البوسنة، وهو موقف مصلحي لا علاقة له بالضمير والقيم، والدليل أنه يتجاهل تماما مقتل وجرح أكثر من 100 ألف فلسطيني وفلسطينية غالبيتهم من الأطفال والنساء، وتجويع 2.5 مليون فلسطيني أكثر من نصفهم من الأطفال، وتدمير ممنهج وانتقامي لجميع مظاهر الحياة في قطاع غزة.

وروسيا التي ترى بان جرائم ترتكب في قطاع غزة لا ترى أن ثمة إبادة جماعية حدثت في سربرنيتشا، وهو موقف مصلحي تماما جاء على وقع الحرب في أوكرانيا ومساندة الولايات المتحدة والغرب ودولة الاحتلال لكييف ضد روسيا.

روسيا ترى أن هناك إبادة في قطاع غزة ولا ترى بان هناك إبادة في سربرنيتشا.

وأمريكا وأروبا ترى أن إبادة حدثت في البوسنة لكنها تنكر هذا الحق في غزة بل أنها تمعن في ترديد عبارة عنصرية سمجة وحمقاء حول "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها" مع أن هذه الدولة تمارس عدوانها على العرب منذ 76 عاما.

الغرب العنصري الكاره للعرب يرى جرائم ترتكب في أوكرانيا ولا يراها في غزة.

حقا أنه عالم مزيف وكاذب وبلا أخلاق.
شريط الأخبار إعلام عبري: الجيش يخطط لتغيير شكل الحرب على غزة قمة أردنية أوروبية الشهر القادم إربد.. أفعى تتمكن من شاب عشريني وحالته خطرة أسر تتناول وجبة واحدة كل يومين.. المجاعة تهدد مئات الآلاف في غزة أرمينيا تعلن اعترافها بالدولة الفلسطينية مبيضين: تحريات حول ملابسات سفر مواطنين للحج أفضت إلى تعرضهم للتغرير من ضعاف النفوس وبعض المكاتب الصبيحي: 60 ألف متقاعدة "ضمان" حتى تاريخه.! العدوان في يومه ال259 على غزة.. وكمائن توقع جرحى وقتلى في صفوف قوات الاحتلال متى يتراجع تأثير الكتلة الحارة عن المملكة ويبدأ انحسارها؟.. الأرصاد توضح القسام تعلن عن كمين ثان وتدمير دبابة ومقتل طاقمها "مصدوم وبعينين جاحظتين".. حالة مرعبة لأسير غزي أفرج عنه الاحتلال حماس: نعد مذكرة للرد على اتهامات الجنائية الدولية الباطلة الصفدي: إسرائيل باتت منبوذة بعد جرائم الحرب التي ارتكبتها في غزة القوة البحرية والزوارق الملكية تنقذ أشخاص تواجدوا على متن بدّالة مائية في خليج العقبة استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في قلقيلية إخماد حريق ساحة خارجية لاصطفاف الآليات الثقيلة في عمان الاردن .. 1278 حريقا خلال عيد الاضحى الخارجية: ارتفاع وفيات الحجاج الأردنيين إلى ٦٨.. والعثور على ٩١ حاجا واستمرار البحث عن ١٦ اخرين بعد خطاب نصر الله.. هذه السيناريوهات المتوقعة لوقوع حرب شاملة القسام تكشف تفاصيل الاجهاز على عدد من جنود العدو بعد فرارهم من دباباتهم