الانتخابات النيابية بموعدها والدعوة لها قريباً

الانتخابات النيابية بموعدها والدعوة لها قريباً
أخبار البلد -  

كنا قد كتبنا اكثر من مرة في نفس الزاوية والمكان بأننا سائرون باتجاه اجراء الانتخابات النيابية هذا العام مخالفين بهذا الرأي كثيرا من التحليلات والتوقعات التي كانت اما تدعو للتأجيل او تتوقع ذلك تحت حجج ومبررات لا تمنع اجراءها بعد ان قدمنا طبعا الحجج والدوافع التي تدعم هذا الاتجاه.

فالانتخابات النيابية اجراء داخلي واستحقاق دستوري طالما حرصنا على الالتزام به والتقيد بمواده ومضمونه، وان اجراءها لن يكون له أي أثر سلبي على ما يحدث في المنطقة وفي قطاع غزة بقدر ما يحدث تقدما في مسار منظومة التحديث السياسي ويعكس التزام النظام السياسي بمخرجاتها ويعزز الثقة في الدولة وجديتها نحو المضي في تطوير الحياة السياسية وتعميق الديمقراطية ، وصولا الى حكومات برلمانية.

فبعد إصدار قانون العفو العام وما أحدثه من أصداء إيجابية يتطلع المواطن بأن يرى قوة الدولة من خلال التوافق والانسجام بين المسار الداخلي والخارجي دون إحداث اي تقاطعات او تشابكات تحدث خللا ببن المسارين وتؤثر على حالة الاستقرار والاطمئنان او القرار.

فالاهتمام بالشان الداخلي والالتزام بحاجة المواطن والتأكيد على المصلحة الوطنية اولا، لا يعني إضعاف او التخلي عن الثوابت بقدر ما يعني التمسك والالتزام بها .

وبما اننا قد أشرنا إلى أهمية اجراء الانتخابات وضرورة المضي نحو إنجازها دون الالتفات إلى الأصوات التي تنادي بعكس ذلك و التوقف عند التحديات التي طالما مررنا باصعب منها واجرينا انتخابات في عز ازمتها وشدة عقدتها وقد تجاوزناها ونجحنا فيها دون معيقات والحمدلله.

والان ينتظر الاردنيون قرارا بإجراء الانتخابات التي نعتقد بأنه سيكون قريبا لن يتجاوز هذا الأسبوع او الذي يليه تمهيدا لقيام «هيئة الانتخابات « بتحديد يوم الاقتراع الذي لن يتجاوز شهري تشرين الأول او الثاني القادمين على ابعد تقدير لنخوض بعدها بسيناريو مجلس النواب من حيث الحل او البقاء والغوص في تحليل إكمال مدته الدستورية وغيرها من الاراء ، وما يترتب على ذلك من بقاء الحكومة او رحيلها.

شريط الأخبار الجرائم الإلكترونية: لا تُحمِّلوا على هواتفكم أيّ تطبيق خارج المتاجر الرسمية ( أبل ستور ، جوجل بلاي) لماذا لم يتحدث دولة الرئيس عن ما جرى مع الحجاج في مكة؟! الدفاع المدني يخمد حريق هنجر مصنع بلاستيك في محافظة الزرقاء خبير يطالب بجهة مستقلة للتحقيق بقضية الحجاج الأردنيين الجيش يعلن اسقاط طائرة مسيرة على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية محملة بمواد مخدرة نصر الله يلوّح بفتح "جبهة المتوسط" و يوجه "تحذيرا نادرا" لقبرص بالفيديو.. عراك في الكنيست بين عناصر الأمن ومحتجين يطالبون برحيل نتنياهو إعلان من الخارجية بشأن الحجاج الأردنيين المفقودين والمتوفين شركات "حج" تلتف على القانون وتحول "مساعد السائق" الى حاج مقابل 1500 دينار.. من يفتح الملف ؟ انفجار جرة غاز داخل منزل في ماركا الجنوبية نصرالله مهدداً: عدد مقاتلينا تجاوز الـ 100 ألف.. واقتحام الجليل احتمال وارد الدويري يكشف سر تفوق المقاومة على الاحتلال في غزة ورفح "أخبار البلد" تشاطر الزميل نشأت الحلبي بوفاة والدته 90 ألف اتصال على هاتف الطوارئ 911 في أول ثلاث 3 أيام من عيد الأضحى المدعي العام يوقف السمسارين الذين ورطا الشباب الأردني بالهجرة غير الشرعية في السجن هكذا أدار 2000 موظف سعودي خطة المياه لحجاج بيت الرحمن.. ضخ 45 مليون م3 وإجراء أكثر من 75 ألف فحص مخبري ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائلي إلى 37 ألفا و396 الأردنيون يترقبون عطلة رسمية الشهر القادم فيديو - قصة حاج موريتاني أكمل المناسك بعد إجراء قسطرة بالقلب بعد الدكتور البرش.. استشهاد الدكتور الرنتيسي من غزة جراء التعذيب في السجون الصهيونية