غروسي يدعو إلى الامتناع عن ضرب المنشآت النووية بالشرق الأوسط

غروسي يدعو إلى الامتناع عن ضرب المنشآت النووية بالشرق الأوسط
أخبار البلد -  

دعا رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، إلى الامتناع عن توجيه ضربات إلى المنشآت النووية وسط التصعيد الجاري في الشرق الأوسط حاليا.

من جانبها أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أنها لم تسجل أي ضرر للمنشآت النووية الإيرانية وسط تقارير عن ضربة إسرائيلية استهدفت مواقع في إيران.

وكتبت الوكالة على موقع X (تويتر سابقا): "تستطيع الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن تؤكد أنه لم يحدث أي ضرر للمنشآت النووية الإيرانية" نتيجة القصف الإسرائيلي.

وأضافت الوكالة أن "رئيس الوكالة رافائيل غروسي يواصل الدعوة إلى أقصى درجات ضبط النفس ويصر على أن المنشآت النووية لا يجوز أن تصبح أهدافا في الصراعات العسكرية. وتواصل الوكالة الدولية للطاقة الذرية مراقبة الوضع عن كثب".

وهزت انفجارات فجر اليوم قرب مطار أصفهان وقاعدة هشتم شكاري الجوية العسكرية في ايران ، فيما أكد مسؤول أمريكي بدء هجوم إسرائيلي على إيران.

شريط الأخبار أسرة فريد الأطرش تقاضي نانسي عجرم لهذا السبب ..! البنك الأردني الكويتي ومجموعة عزت مرجي يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة غانتس يهدد بالانسحاب من حكومة الحرب... ونتنياهو يتهمه بالبربرية تورط دول في عمليات تهريب المخدرات إلى المملكة... الفراية يوضح حملة ذبحتونا: التغييرات على الرسوم الجامعية خطيرة وفاة شخص متأثرا بإصابته بحادث المفرق - الزرقاء أبو عبيدة: نتنياهو يزج بجنوده ليُقتلوا في غزة بحثًا عن رفات أسرى قتلهم الأردن يسير 91 شاحنة مساعدات غذائية جديدة للأهل في غزة الخبير في سوق رأس المال شفيق يكتب مقالاً هاماً نتمنى قراءته من كل المسؤولين بعنوان "بورصة عمّان: إلى أين المسار؟ رئيس الوزراء: تفعيل 900 ألف هوية رقمية خلال 2023 الأمن يحذر الأردنيين وزارة المالية: لا صحة لما نسب عن الوزير العسعس عن رفض الحكومة الاقتراض "فلسا واحدا" ارتفاع قتلى جيش الاحتلال إلى أكثر من 30... والقسام تستهدف مروحية أباتشي (فيديو) الحكومة تعدل الإجازة بدون راتب وتلغي حجز شواغر موظفي القطاع العام 66 مخالفة تتعلق بالسقوف السعرية في نحو أسبوعين ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام القصة الكاملة التي تسببت في تحويل اجتماع نقابة المحامين الى حلبة مصارعة - تفاصيل وفيديو المهندس سامر خليل حدادين إلى انتخابات المجلس العشرين البنك الأردني الكويتي ومجموعة عزت مرجي يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة الأمن يحذر الأردنيين