مقتل مقرب لوزير مالية الاحتلال في معارك قطاع غزة

مقتل مقرب لوزير مالية الاحتلال في معارك قطاع غزة
أخبار البلد -  

أعلن وزير المالية الاحتلال سموتريتش مقتل ابن خالعميشار بن دودي في معارك قطاع غزة.

وأضاف سموتريتش عن مقتل ابن خاله "كبرنا معا والخسارة لا توصف".

ونشر سموتريتش آخر صورة جمعتهما علق عليها: "من تخيل أن هذه ستكون الصورة الأخيرة".

 

 

 

ويأتي ذلك تزامنا مع نسف قوات الاحتلال مربعا سكنيا في محيط متنزه حي الأمل غـربي مدينة خان يـونس جنـوبي قطاع غزة.

اليوم الـ155 من العدوان على غزة

ورغم مرور 155 يوما من بدء عدوان الاحتلال على البشر والحجر في القطاع، واستهداف قواته المدنيين الأبرياء والبنى التحتية في القطاع بهدف جعله مكانا غير صالح للحياة، لم يستطع جيش الاحتلال أن يحقق وعوده للمستوطنين وتلقى ضربات موجعة على يد عناصر المقاومة الفلسطينية.

يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الخامس والخمسين بعد المئة على التوالي، مخلفا 30,878 شهيدا فلسطينيا، فضلا عن 72,402 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي في حصيلة غير نهائية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية.

وأقر جيش الاحتلال بمقتل 588 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و248 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي، بحسب حصيلته المعلنة.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,067 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 482 منهم بالخطرة، و811 إصابة متوسطة، و1,774 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

شريط الأخبار سعر غرام الذهب عيار 21 في الأردن السبت الحكومة: غرامات من 100-500 دينار على هؤلاء اعتبارا من الشهر المقبل حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة وتحذيرات من تشكل السيول شاهد.. أرجنتينية بالغة من العمر (60) عاماً تتوج ملكة جمال بوينس آيرس وفيات الأردن السبت 27/4/2024 تراجع أرباح هيونداي بنسبة 2.4% في الربع الأول من عام 2024 إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ انخفاض الرقم القياسي لأسهم بورصة عمان في أسبوع شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد