وفد من مجلس برلمان الطلبة في مدرسة الروم الكاثوليك/ الهاشمي الشمالي يزور مجلس النواب

وفد من مجلس برلمان الطلبة في مدرسة الروم الكاثوليك الهاشمي الشمالي يزور مجلس النواب
أخبار البلد -  
ترسيخاً لمفهوم الديمقراطية في نفوس الطلبة، وتعزيز للتواصل مع المجتمع المحلي ومؤسسات الدولة زار وفد من مجلس برلمان الطلبة في مدرسة الروم الكاثوليك الهاشمي الشمالي مجلس النواب حيث تم تنظيم ذلك بإشراف الدكتورة لارا حداد مسؤولة مجلس البرلمان الطلابي حيث تم خلال الزيارة تعريف الطلبة بأدوار المجلس وخاصة الدور التشريعي والرقابي الذي يقوم به ترسيخا لمبادئ الديمقراطية والمسألة والشفافية وتخلل الزيارة عقد لقاء خاص مع سعادة النائب الدكتور فريد حداد حيث أثنى سعادته على الزيارة وبين للطلبة مسيرة المجلس عبرالتاريخ ودوره في تعزيز تطوير التشريعات والرقابة على أداء الحكومات موضحا دور مجلس النواب والعلاقة مع مجلس الاعيان والسلطات التشريعية والمؤسسات الوطنية والدور الرقابي الفاعل والمسؤول اتجاه الوطن والأمة وخلال الاجتماع ألقى الطالب أيهم حجازين كلمة مبينا فيها دور الشباب السياسي وأهمية ذلك في ترجمه وتنفيذ رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم مبينا أهمية اشراك الطلبة في اللقاءات مع صنع القرار لما له من أثر ايجابي في نفوس الطلبة وخلال اللقاء قام عدد من الطلبة بطرح العديد من الأسئلة لسعادة النائب واستقبل النائب جميع الأسئله من الطلبة بصدر رحب وتم الإجابه عليها بكل وضوح وشفافية.

وفي نهاية اللقاء اثنت الدكتورة لارا حداد على تعاون سعادة النائب وإدارة المجلس مع المدرسه وبينت إن المدرسة بإدارتها العامة وكوادرها الإدارية والتعليمية تحرص على تنمية جيل واعٍ بمسؤوليات المستقبل وتنشئته بصورة لائقة تساهم في تعزيز شعور الانتماء والولاء ومسؤلياته تجاه الوطن انسجاما وتحقيقا لتطلعات صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني الذي يؤكد دائمًا على أهمية دور الشباب وأهمية بناء قدرات الطلبة واعدادهم للمستقبل متسلحين بالمعارف والمهارات وحب الوطن لبناء مستقبل الأردن وأكدت حداد أهمية الزيارة في تعزيز وعي الطلبة بأدوار المجلس الرقابية والتشريعية وبث روح المسؤولية لدى الطلبة وتعريفهم بواجبات النواب داخل المجلس وإعطاء صورة متكاملة الملامح عن التحديثات التي تشهدها الساحة الأردنية في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية .

وتم خلال الزيارة أيضا حضور الطلبة جلسة علانية مشتركة لمجلسي الاعيان والنواب لمناقشة العديد من القضايا والقوانين حيث تابعوا النقاشات بشغف ما بين المجلسين وأبدوا سعادتهم لذلك .
شريط الأخبار الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية