فعلوها "الطفايلة".. من حي "الطفيلي" في عمان الى حي "الشجاعية" في غزة ..( فيديو )

فعلوها الطفايلة.. من حي الطفيلي في عمان الى حي الشجاعية في غزة ..( فيديو )
أخبار البلد -  

شيرين المساعيد 

يبقى الكلام كلاماً حتى تثبته الأفعال ، الافعال هي التي ترسخ المواقف الثابتة،  واصدق المشاعر هي التي تتحول من قول الى فعل ،

 لذلك لم يكتفي سكان "حي الطفايلة" في عمان بالتعبير عن غضبهم لما يحصل من عدوان همجي غير اخلاقي وغير انساني لأخواننا في غزه بالمسيرات والهتافات ، فقرروا تغليف كلماتهم بالصدق ليقوموا في شراء سيارة أسعاف لأيصالها الى غزة عن طريق معبر رفح .

" حي الطفايلة " الذي يبعد سكانه كل البعد عن البرجوازية والترف لم يتوقف في وجه سكانه عُسر الحال بل كانت المشاعر اقوى واصدق من الظروف المادية ليشاركوا الاطفال في فتح حصالاتهم ، والامهات في بيع المصاغ الذهبي الخاص بهن، ورب الاسرة الذي كان من الممكن ان يوفر العشرة دنانير ليصرفها على مدار اسبوع ، في جمع التبرعات ابتدءاً من 5 قروش وصولاً لمبلغ مادي يسمح بشراء سيارة اسعاف وتجهيزها بالكامل وايصالها بأنفسهم الى القطاع ، بالاضافة الى مساعدات غذائية وطبية اخرى .

هذه المبادرة من الحي البسيط الفقير ماديآ المُشبع بالانسانية والكرامة التي يفتقر لها العدو الغاشم ، ليوصل رسالة الى العالم عن مدى وقوة تلاحم الاردنيين بأخواننا في فلسطين عامتاً وفي غزة خاصتاً ، وتقديم الدعم بأضعف الايمان .
شريط الأخبار “اعتقلتُ بقدمين وخرجت بواحدة”! فلسطيني من غزة بترت ساقه خلال أسره نتيجة التعذيب والإهمال الطبي (فيديو) القناة 12 الإسرائيلية: إسرائيل تريد توجيه ضربة موجعة لإيران دون حرب شاملة وزراء حكومة نتنياهو ينقلبون على بعضهم سقوط شاب في بئر مياه بالموقر والدفاع المدني يبدأ عملية الإنقاذ الخصاونة يحدد عطلة عيد العمال الخميس 2 أيار البنك الدولي يدرس تمويل برنامج أردني يعزز كفاءة التعليم والإصلاحات الإدارية البنك الدولي يتوقع تباطؤ نمو الاقتصاد في الأردن عند 2.5% للعام الحالي الملك يتلقى رسالة من سلطان عُمان يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية ل"إسرائيل بمشاركة أطباء من 20 دولة في العالم.. "جمعية جراحة السمنة" تقيم مؤتمرها الرابع في 24 نيسان القادم بفندق الرويال عمان الملك يحذر.. ما تشهده المنطقة قد يدفع لمزيد من التصعيد ويهدد أمنها واستقرارها منظمات "الهيكل" المتطرفة تدعو إلى اقتحامات جماعية واسعة للمسجد الأقصى وزارة العمل: العفو العام لا يشمل غرامات تأخير تجديد تصاريح العمل الاردن في المرتبة 60 عالميا من حيث تعداد الأسرة الواحدة الرياطي: رئاسة الوزراء توقف الإعفاءات الطبية من خلال النواب لتزيد العبء والمشقة على أبناء العقبة والجنوب راتب مضيفة الطيران بالأردن 35 دينارا عام 1967 .. وثيقة قرارات هامة في شركة الديرة للإستثمار والتطوير العقاري .. أبو الحسن رئيساً لمجلس الإدارة والمبيضين والعبداللات عضوان وإعادة تشكيل اللجان الداخلية قرارات هامة في شركة الديرة للإستثمار والتطوير العقاري .. أبو الحسن رئيساً لمجلس الإدارة والمبيضين والعبداللات عضوان وإعادة تشكيل اللجان الداخلية وزير الخارجية: لا ينبغي السماح لنتنياهو استحضار مواجهة أخرى وجر المنطقة لمزيد من التصعيد التنسيب بتعيين الأستاذ الدكتور خالد هشام الحياري رئيساً للجامعة الهاشمي