صفقة شراء حصة المستثمر الفرنسي في بنك الاتحاد دلالات ورسائل

صفقة شراء حصة المستثمر الفرنسي في بنك الاتحاد دلالات ورسائل
أخبار البلد -   خاص 

حبس المراقبون ومعهم المساهمون أنفاسهم عندما سمعوا عن وجود صفقة كبيرة تمت على أسهم أحد المستثمرين الأجانب وهو بالمناسبة إستثمار فرنسي وهم يتساءلون ويستفسرون عن هذه الصفقة المفاجئة المباغتة التي يتم الحديث عنها في ذلك الوقت ولكنه تنفسوا الصعداء عندما علموا أن 11.4 مليون سهم كانت مملوكة للمستثمر الأجنبي قد انتقلت بالكامل إلى شركات أردنية قررت الدخول معاً لشراء الكمية الكبيرة والضخمة للمستثمر الفرنسي والتي تشكل أكثر من 5% من رأس مال البنك والتي تبلغ 200 مليون دينار /سهم .

المعلومات التي كشفها مركز الإيداع مساء يوم عملية الشراء والتي جاءت قبل إغلاق جلسة التداول في السوق كشفت أن المشترين هم شركات أردنية حيث تبين أن شركة صوت الكنار للإستثمار وشركة حورية المحيط للإستثمار وشركة المركزية للتجارة والمركبات قد إشترت ما مجموعه 9 مليون سهم لكل شركة 3 مليون سهم بالتساوي بالإضافة إلى أكثر من مليون سهم كانت من حصة صندوق الإدخار والإستثمار الخاص بموظفي بنك الإتحاد وهذا يعني بأن حصة الأردنيين في ملكية البنك قد ارتفعت عمّا كان عليه في السابق بأكثر من 5% ما يؤكد بأن الشركات الأردنية عندما تجد فرصة في الاستثمار لا تتوانى عنها أبداً بل تقدم ببسالة وشجاعة على تعزيز حضورها ومشاركتها وتوسيع نسبة ما تملك.

الصفقة مهمة في كل الاتجاهات وتحمل دلالات أكثر أهمية يمكن قراءتها والبناء عليها في أن بنك الإتحاد الذي يعتبر من البنوك التي تتطور بشكل كبير ويحتل مكانة في الخارطة المصرفية والذي يستعد حقيقة إلى إنطلاقة على صعيد الإقليم بفعل ما تم تحقيقه وإنجازه وعمله على أكثر من صعيد ومجال، فالبنك ووفقاً للأرقام والبيانات الخاصة بميزانيته تؤكد بأن هنالك مستقبل واعد ومشرق وكبير للبنك ومساهمي الذين يواصلون الليل بالنهار في سبيل تقديم منتجات وخدمات وانجازات ملموسة ومتطورة ، فالبنك يملك الآن يمتلك رأسمال 200 مليون دينار وأرباحه تضاعف كل سنة والعائد على الاستثمار ملفت للإنتباه كما أن تطلعاته نحو التمدد والتوسع والتقدم والتطور سواءً على الصعيد الرقمي والمالي بات يشكل عنصر جذب للممستثمرين نحوه ولذلك فإن صفقة البيع والشراء التي تمت مؤخراً كانت تحمل رسائل مهمة بأن البنك يحظى بثقة الشركات الأردنية والتي تعلم أكثر من غيرها أن استثمارها في سهم البنك سيجلبوا لها الربح والمنفعة والفائدة المرجوة لذلك تمت العملية بسرعة وهدوء وانتهت نهاية سعيدة.


شريط الأخبار الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية