أمانة عمان ترفع أجور نقل باصات المتكاملة "بريزة".. والرحامنة يبرر الأسباب

أمانة عمان ترفع أجور نقل باصات المتكاملة بريزة.. والرحامنة يبرر الأسباب
أخبار البلد -  
محمد نبيل

- الزيادة لم تشمل كل الخطوط.. والقرار مفاجئ وصادم.. والركاب عرفوا التسعيرة من السائقين

قال ناصر الرحامنة الناطق الاعلامي باسم أمانة عمان أن تعديل أجور شركة المتكاملة للنقل العام جاء بعد النظر في عدة عوامل، أهمها دراسة واقع حال وهيكلية كل خط، بالاضافة الى ارتفاع اسعار المحروقات، وبناءً على عدد الرحلات اليومية للخط والازدحامات المرورية فيه.

وأكد في حديثه لـ"أخبار البلد"، أن تعديل أجور المتكاملة لم يشمل جميع الخطوط، بل شمل بعض الخطوط بناءً على دراسة واقع وهيكلية الخط.

وبخصوص عدم الاعلان عن عملية تعديل الأجور لركاب المتكاملة وللعامة، أشار الناصر الى أن أمانة عمان أعلنت عن عملية التعديل بشكل عام لوسائل النقل من التكاسي والسرافيس والحافلات، مبيناً أنهم لم يذكروا تعديل أجور المتكاملة بشكل خاص لأنها تعتبر ضمن وسائل النقل السابقة.

ووصلت "أخبار البلد" العديد من الشكاوى من عدد كبير من المواطنين عبروا خلالها عن تفاجئهم من عملية رفع أجرة باص المتكاملة بنسبة 20% وبزيادة مقدارها 10 قروش "بيوم وليلة" وبدون سابق انذار، علما أن الأجرة كانت في السابق نصف دينار، معربين عن انزعاجهم الكبير من طريقة تعامل سائقي الحافلات مع من لا يمتلك "فرقية" تعديل الأجرة لدرجة وصلت لانزالهم من الباص، بالاضافة لعدم امتلاك السائقين لـ"فراطة" لارجاع الباقي للركاب في حال دفعوا دينار على سبيل المثال.

وبناءً على الشكاوى السابقة تواصلنا مع ادارة شركة المتكاملة للنقل المتعدد، والتي أكدت بدورها أن عملية رفع سعر الأجرة كان قرار أمانة عمان وليس قرارها، وبأن الادارة تعمم على سائقي حافلاتها بشكل مستمر على ضرورة التعامل الجيد مع الركاب، وأن ما ورد في الشكوى يعتبر تصرف فردي لا يعمم على جميع السائقين.
شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...