لماذا لا يقاطع الأردنيون السيارات الأمريكية ؟!

لماذا لا يقاطع الأردنيون السيارات الأمريكية ؟!
أخبار البلد -  

خاص 

اقتصرت حملة المقاطعة الشعبية لمنتجات الدول التي تدعم الاحتلال الصهيوني من قبل الأردنيين كنوع من الاحتجاج الرافض لما يقوم به الاحتلال من مجازر على أهلنا في فلسطين وغزة.

ووجهت المقاطعة بنسبة كبيرة على المنتجات الغذائية وبالأخص المشروبات الغازية حيث شهدت التزاماً كبيراً من غالبية المواطنين الأردنيين بل وحتى غالبية الوطن العربي ولكن عدد كبير من المشاركين في حملة المقاطعة طالبوا بتوسيع نطاق الحملة لتشمل منتجات أكبر بعيداً عن المواد الغذائية وبشكل خاص السيارات الأمريكية أو الغربية التي تدعم الاحتلال.

وقال عدد كبير منهم أن المقاطعة ولكي تحقق أهدافها كورقة ضغط يجب أن تكون شاملة لجميع الدول الداعمة للكيان الصهيوني ولا يجب أن تكون حكراً فقط على المواد الغذائية.

وتنتشر السيارات الأمريكية والأجنبية التي تصنف كدول داعمة للاحتلال بشكل كبير في الأردن، حيث نراها بكثرة في شوارع المملكة، وتتواجد تقريبا أمام كل بيت، كما أن أغلب الشركات والمصانع تستخدم هذه السيارات لتوصيل منتجاتها وبضائعها وتعتمد عليها في إتمام مهامها اليومية بشكل كبير، ألم يكن بالأجدر علينا مقاطعة هذه السيارات التي تستخدم بشكل يومي التي يمكن بمقاطعتها أن تكون ورقة ضغط كبيرة للدول التي تصنعها أملاً بأن تطالب هذه الدول بوقف النار وإنهاء المعانة التي يعيشها قطاع غزة، كون مقاطعة هذه السيارات ستشكل خسائر فادحة في اقتصاد هذه الدول.

شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...