محكمة كولورادو تسمح لترامب بخوض انتخابات 2024

محكمة كولورادو تسمح لترامب بخوض انتخابات 2024
أخبار البلد -  

أفادت وكالة أسوشيتد برس بأن محكمة في كولورادو، قضت بتورط الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في التحريض على اقتحام مبنى الكابيتول عام 2021.

وأشارت المحكمة إلى أن ترامب لم يخالف قسم اليمين، وهي لا تمانع بترشحه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة

وقالت الوكالة: "حكمت القاضية يوم الجمعة، بأنه يمكن لدونالد ترامب البقاء في استمارة الاقتراع الرئاسي التمهيدي للولاية، ووجدت القاضية أنه بينما حرض على العنف السياسي خلال الهجوم على مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير 2021، فإنه لم ينتهك قسم اليمين بفعلته هذه".

وبحسب الوكالة، فقد خلصت القاضية في حكمها إلى أن "ترامب تصرف بقصد محدد هو التحريض على العنف السياسي وتوجيهه الحشد نحو الكابيتول" لوقف نقل السلطة إلى الرئيس جو بايدن. ولكن القاضية أشارت إلى أن هناك "حججا مقنعة من كلا الجانبين" حول ما إذا كان ينبغي إدراج الرؤساء ضمن قائمة الذين قد يُمنعون من تولي مناصب عامة.

ونوهت الوكالة بأن قرار محكمة كولورادو جاء بعد قرارات قضائية مماثلة في عدة ولايات أخرى أبقت ترامب على استمارة التنافس. في الوقت نفسه، لم يتم استبعاد ترامب حتى الآن من أي اقتراع.

في 6 يناير 2021، هاجم أنصار ترامب مبنى الكابيتول، وأعاقوا عمل الكونغرس لعدة ساعات. وبعد طرد المتظاهرين من المبنى، أكد أعضاء الكونغرس فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية. وفي وقت لاحق، أُلقي القبض على مئات الأشخاص في الولايات المتحدة بتهم تتعلق بمشاركتهم في الاعتداء.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة في نوفمبر 2024. ويتنافس ترامب، وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس، ورجل الأعمال فيفيك راماسوامي، والسفيرة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، وحاكم ولاية نيوجيرسي السابق كريس كريستي وآخرون على الترشيح عن الحزب الجمهوري.

المصدر: نوفوستي


شريط الأخبار ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مع عودتها باردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الأربعاء الخارجية: خيبة أمل بعد فشل اعتماد قرار بوقف إطلاق النار في غزة تفاصيل ... وزير الصناعة والتجارة "الشمالي" يخرج عن صمته وائل الدحدوح يكشف تفاصيل لم تُروَ حول طوفان الاقصى ومحاولات ملاحقاته استخباريا تصريح شديد اللهجة صادر عن حركة حماس مساء الثلاثاء وفاة طفل بحادث دهس بمعان حماس تؤكد استلام أدوية وبدء إيصالها إلى المحتجزين بغزة خلافات جديدة وتراشق اتهامات في حكومة الاحتلال بسبب المحتجزين الجنايات: حبس سيدة اتهمت زوجها باغتصابها "سجن عسقلان المركزي" كان هدفًا للقسام في 7 أكتوبر القسام: هذا ما فعله عناصرنا بجنود الاحتلال في حي الزيتون وخان يونس إعدامات على مرأى من عائلاتهم وتمثيل بالجثث... قصص مروعة في غزة لقاء يجمع أطول رجل وأقصر امرأة في العالم (صور) منتدى التواصل الحكومي يناقش واقع الغذاء والدواء في آخر 24 ساعة... نفوق جنديان اسرائيليان كل ساعة عمليات نهب انتقامية لجنود الاحتلال في غزة كارثة إنسانية تلوح في الأفق... 700 ألف من الغزيين في مجاعة مميتة الحنيطي يستقبل المستشار الدفاعي البريطاني لشؤون الشرق الأوسط الملك يؤكد ضرورة التوصل إلى هدنة مستدامة تؤدي إلى وقف إطلاق النار في غزة قطاع النقل في 25 عاما.. تطورات إيجابية على الاقتصاد الوطني