وزارة الزراعة توقع اتفاقيات لإنشاء مصنعين في الموقر والكرك

وزارة الزراعة توقع اتفاقيات لإنشاء مصنعين في الموقر والكرك
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد- وقعت في وزارة الزراعة، الأربعاء، الاتفاقية رقم 11 لإنشاء مصنع متخصص في تصنيع البطاطا الغذائية في منطقة الموقر واتفاقية رقم 12 مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة لإنشاء مصنع مختص بتصنيع (الشرنقة) وهي تقنية تصنيعية تدعم زراعة الأشجار وتوفير المياه في المدينة الصناعية الكرك.

وأكد الحنيفات أن الوزارة أنجزت متطلبات محور التصنيع الغذائي الذي يضم 12 مصنعا قبل نهاية العام. ونعمل حاليًا على تجاوز هذا العدد وجذب عدد أكبر من المستثمرين في قطاع الصناعات الغذائية الزراعية.

وبين انه وبحسب الاتفاقيات الموقعة فأن الاستثمار يزيد على 50 مليون دينار وطاقة تشغيلية تزيد على 2000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة في المحافظات التي تتوزع فيها هذه المصانع.

وأشار الحنيفات إلى أن هذه الاتفاقيات تأتي نظرا لأهمية الصناعات الزراعية في التنمية الاقتصادية، لما لها من دور أساسي في تسريع وتيرة النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية، وتشجيع الطلب وزيادة القيمة المضافة للإنتاج الزراعي، وخلق فرص العمل، وزيادة الدخل من خلال سلسلة التوزيع.

كما تأتي الاتفاقيات مع زيادة الطلب على المواد الزراعية الخام من خلال زيادة النشاط الاقتصادي على مستوى المزرعة مما يساهم في زيادة الطلب على المدخلات الزراعية مثل الأسمدة والأعلاف وغيرها، كما تعمل الصناعات الزراعية على تحفيز النشاط الاقتصادي في قطاع الخدمات اللوجستية والتوزيع وتجارة الجملة والتجزئة وربط المزارعين بالأسواق. من خلال تجهيز وتصنيع وتسويق وتوزيع المنتجات الزراعية.

ونتيجة لذلك، يمكن للصناعات الزراعية أن تساهم في تعزيز الإنتاج والإنتاجية الزراعية والابتكار من خلال سلسلة القيمة والاستقرار الاقتصادي للأسر الريفية والأمن

شريط الأخبار الجرائم الإلكترونية: لا تُحمِّلوا على هواتفكم أيّ تطبيق خارج المتاجر الرسمية ( أبل ستور ، جوجل بلاي) لماذا لم يتحدث دولة الرئيس عن ما جرى مع الحجاج في مكة؟! الدفاع المدني يخمد حريق هنجر مصنع بلاستيك في محافظة الزرقاء خبير يطالب بجهة مستقلة للتحقيق بقضية الحجاج الأردنيين الجيش يعلن اسقاط طائرة مسيرة على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية محملة بمواد مخدرة نصر الله يلوّح بفتح "جبهة المتوسط" و يوجه "تحذيرا نادرا" لقبرص بالفيديو.. عراك في الكنيست بين عناصر الأمن ومحتجين يطالبون برحيل نتنياهو إعلان من الخارجية بشأن الحجاج الأردنيين المفقودين والمتوفين شركات "حج" تلتف على القانون وتحول "مساعد السائق" الى حاج مقابل 1500 دينار.. من يفتح الملف ؟ انفجار جرة غاز داخل منزل في ماركا الجنوبية نصرالله مهدداً: عدد مقاتلينا تجاوز الـ 100 ألف.. واقتحام الجليل احتمال وارد الدويري يكشف سر تفوق المقاومة على الاحتلال في غزة ورفح "أخبار البلد" تشاطر الزميل نشأت الحلبي بوفاة والدته 90 ألف اتصال على هاتف الطوارئ 911 في أول ثلاث 3 أيام من عيد الأضحى المدعي العام يوقف السمسارين الذين ورطا الشباب الأردني بالهجرة غير الشرعية في السجن هكذا أدار 2000 موظف سعودي خطة المياه لحجاج بيت الرحمن.. ضخ 45 مليون م3 وإجراء أكثر من 75 ألف فحص مخبري ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائلي إلى 37 ألفا و396 الأردنيون يترقبون عطلة رسمية الشهر القادم فيديو - قصة حاج موريتاني أكمل المناسك بعد إجراء قسطرة بالقلب بعد الدكتور البرش.. استشهاد الدكتور الرنتيسي من غزة جراء التعذيب في السجون الصهيونية