وزارة الزراعة توقع اتفاقيات لإنشاء مصنعين في الموقر والكرك

وزارة الزراعة توقع اتفاقيات لإنشاء مصنعين في الموقر والكرك
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد- وقعت في وزارة الزراعة، الأربعاء، الاتفاقية رقم 11 لإنشاء مصنع متخصص في تصنيع البطاطا الغذائية في منطقة الموقر واتفاقية رقم 12 مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة لإنشاء مصنع مختص بتصنيع (الشرنقة) وهي تقنية تصنيعية تدعم زراعة الأشجار وتوفير المياه في المدينة الصناعية الكرك.

وأكد الحنيفات أن الوزارة أنجزت متطلبات محور التصنيع الغذائي الذي يضم 12 مصنعا قبل نهاية العام. ونعمل حاليًا على تجاوز هذا العدد وجذب عدد أكبر من المستثمرين في قطاع الصناعات الغذائية الزراعية.

وبين انه وبحسب الاتفاقيات الموقعة فأن الاستثمار يزيد على 50 مليون دينار وطاقة تشغيلية تزيد على 2000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة في المحافظات التي تتوزع فيها هذه المصانع.

وأشار الحنيفات إلى أن هذه الاتفاقيات تأتي نظرا لأهمية الصناعات الزراعية في التنمية الاقتصادية، لما لها من دور أساسي في تسريع وتيرة النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية، وتشجيع الطلب وزيادة القيمة المضافة للإنتاج الزراعي، وخلق فرص العمل، وزيادة الدخل من خلال سلسلة التوزيع.

كما تأتي الاتفاقيات مع زيادة الطلب على المواد الزراعية الخام من خلال زيادة النشاط الاقتصادي على مستوى المزرعة مما يساهم في زيادة الطلب على المدخلات الزراعية مثل الأسمدة والأعلاف وغيرها، كما تعمل الصناعات الزراعية على تحفيز النشاط الاقتصادي في قطاع الخدمات اللوجستية والتوزيع وتجارة الجملة والتجزئة وربط المزارعين بالأسواق. من خلال تجهيز وتصنيع وتسويق وتوزيع المنتجات الزراعية.

ونتيجة لذلك، يمكن للصناعات الزراعية أن تساهم في تعزيز الإنتاج والإنتاجية الزراعية والابتكار من خلال سلسلة القيمة والاستقرار الاقتصادي للأسر الريفية والأمن

شريط الأخبار القصراوي يوضح قصة تطبيق "أردني" الداعم للصناعة الوطنية العاملون في مدارس الوكالة والانروا يشاركون في الاضراب الشامل غدا الاثنين المدير التنفيذي لإدارة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك الأردن يقدم إستقالته العاملون في مدارس الوكالة والانروا يشاركون في الاضراب الشامل غدا الاثنين تلفريك عجلون يستأنف استقبال الزوار غداً الاثنين الرياطي يوجه أسئلة للحكومة حول الجامعة الأردنية في العقبة تفاصيل محاكمة زوجين يتاجران بالبشر لهما مطعم بوسط البلد هل يستطيع خالد ربابعة وإخوته سداد 35 مليون دينار عن "كريم هايبر" ؟! عصام عبد الخالق رئيسا تنفيذيا للمجموعة العربية الأردنية للتأمين عميد اسرائيلي متقاعد: المستشفيات الاسرائيلية لم تعد قادرة على استقبال مزيد من الجرحى من الجيش وفاة طفل وإنقاذ جدّته من الغرق في معان نقل جنود إسرائيليين أصيبوا في معارك الشجاعية وجباليا بيان مهم من حزب الله النائب المشاقبه مراجعة الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني تسير على قدم وساق من مسافة صـــــفر .. كتائب القسام تصدر بيانا الصفدي: إسرائيل تعرضت لهزيمة استراتيجية وتقوم الآن بجرائم حرب ومشاعر الكراهية تزداد لدى شعوب المنطقة تجاهها تنحي مدير مشروع الناقل الوطني للمياه الأوقاف: بدء التسجيل الأولي للراغبين بالحج خرفان يبحث مع رؤساء اللجان احتياجات المخيمات الفلسطينية «نقابة الصاغة»: ترجيح زيادة الطلب على الذهب محلياً