مجددا.. معلمو الإضافي يشكون استمرار تأخر صرف رواتبهم

مجددا.. معلمو الإضافي يشكون استمرار تأخر صرف رواتبهم
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد- شكا معلمون على حساب التعليم الإضافي في مدارس الأردنيين والسوريين من المماطلة في صرف رواتبهم الشهرية.

وقالوا إن راتب شهر آب الماضي لم يُصرف لهم حتى الآن، رغم مرور أسبوعين من أيلول الحالي.

و بينوا أن رواتبهم في الفصلين الدراسيين ليست على حساب وزارة التربية والتعليم، وإنما بدعم من بنك الإعمار الألماني.

وأشاروا إلى مسؤولين في بنك الإعمار الألماني أبلغوهم بأن راتبي آب وأيلول ستُصرف مطلع تشرين أول المقبل، وهو ما أثار استهجانهم.

وأكدوا أنهم يعانون من هذه المشكلة منذ سنوات، رغم المطالبات العديدة بعدم التأخير في صرف رواتبهم.

وأوضحوا أن معظمهم معيلون لأسر وعليهم التزامات، ولا يستطيعون تحمل تأخر صرف رواتبهم خصوصا وأنها متدنية أصلا، إذ لا تجاوز الـ300 دينارا شهريا.

وكانت وزارة التربية أعلنت مطلع آب الماضي أنها ستقوم بتكليف نحو 8 آلاف معلم ومعلمة على حساب التعليم الاضافي لسد الشواغر المتوفرة استعدادا للفصل الدراسي الجديد الذي بدأ مطلع أيلول الحالي.

وتقوم الوزارة بتوظيف هؤلاء المعلمين عن طريق تكليفهم وفق إجراءات وشروط معينة، وليس عن طريق التعيين كما المعلمين في المدارس الحكومية.

ويصل عدد المعلمين على حساب التعليم الإضافي في الأردن إلى نحو 20 ألفا، وفقا لتصريحات سابقة لرئيس لجنة التعليم النيابية.
شريط الأخبار أمطار متفرقة ورياح تنشط عصرًا... حالة الطقس ليوم الأحد تحذير من "أدوية مغشوشة" تستخدم في علاج السكري وفقدان الوزن 5% من الحجاج الأردنيين المتوفين لم يتم التعرف على هوياتهم حتى الآن وزارة الخارجية: انخفاض عدد الحجاج الأردنيين على أسرة الشفاء إلى 21 حاجا وزارة الصناعة: تحرير 210 مخالفات لمحلات تبيع الدجاج الأردن يدين قصفا إسرائيليا استهدف محيط مكتب "الصليب الأحمر" في غزة الخصاونة يوجه بتقديم معلومات تحتاجها النيابة العامة في تحقيقها في وفاة حجاج بسبب الجوع ..استشهاد 4 أطفال في غزة خلال أسبوع تفاصيل الحالة الجوية يوم الاحد الاحتلال يستخدم فلسطينياً مصاباً كدرع بشري .. فيديو أسامه الراميني يكتب.. كارثة شهداء الأردن في ليلة عرفة.. من المسؤول ؟! اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال بعدة محاور وسط رفح مهم من إدارة السير للتعامل مع عودة الداوم بعد عطلة عيد الأضحى واشنطن تحسم مسألة "نشر قوات على الأرض" في حال اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل و"حزب الله" بدء مشروع توسعة وتنظيم مدخل مدينة الأزرق العرموطي معلقا على وفاة الحجاج: ما جرى من شأنه أن "يطير" الحكومة المراقب العام لإخوان الأردن: "سنقطع يد قادة الاحتلال إذا امتدت للأردن" البنك الأردني الكويتي يطلق حملة جوائز حسابات التوفير لعملائه جامعة آل البيت تفقد عالم الفيزياء ماجد أبو صيني توضيح عاجل من وزارة المياه حول ضخ مياه الديسي