النائب الخلايلة يبحث مع رئيس مجلس النواب اللبناني التعاون التشريعي بين برلماني البلدين

النائب الخلايلة يبحث مع رئيس مجلس النواب اللبناني التعاون التشريعي بين برلماني البلدين
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد- 

التقى النائب الأول لرئيس مجلس النواب، أحمد الخلايلة، في بيروت الجمعة، رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، حيث تم بحث تعزيز العلاقات الثنائية في كل المجالات، خاصة البرلمانية منها.

كما تم التطرق إلى الأوضاع العامة في لبنان، وآخر المستجدات بالمنطقة، بإلإضافة إلى سبل التعاون التشريعي بين برلماني البلدين، والتنسيق بينهما في المنتديات البرلمانية الإقليمية والدولية.

وأكد الخلايلة، في تصريح صحفي بعد اللقاء، أهمية تعزيز العلاقات الاخوية بين البلدين، وخاصة على المستوى التشريعي".

وأضاف أن البرلمانات الأردنية واللبنانية، كانت على مدى التاريخ يسود بينها التعاون المشترك، فلبنان مواقفه السياسية تاريخيًا كانت دائمًا مؤيدة للأردن.

وأعرب الخلايلة عن شكره للبنانيين على تأييد مواقف الأردن تجاه قضيتنا المركزية القضية الفلسطينية، حتى يتمكن الأشقاء الفلسطينيون من إقامة دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني.

كما أشار إلى الدعم اللبناني للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، والتي حافظت على المقدسات من التهويد في ظل حكومة إسرائيلية متغطرسة ومتطرفة جدًا.

وأعرب الخلايلة عن ثقته بأن لبنان، قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبًا، قادرًا على الخروج من الأزمات التي يمر بها حاليًا، مؤكدًا أن "لبنان دائمًا قوي على كل الصعد سواء المحلية أو الإقليمية أو الدولية".

ويضم الوفد النيابي: مساعد رئيس مجلس النواب ذياب المساعيد، والنواب ضرار الحراسيس إسماعيل المشاقبة، خلدون الشويات، أيمن المدانات، سليمان القلاب، عبد السلام الخضير، وفادي العدوان .

وكان الوفد النيابي، برئاسة الخلايلة، قد شارك بأعمال المؤتمر العربي الاقليمي للسكان والتنمية: التحديات والآفاق عشر سنوات بعد اعلان القاهرة لعام 2013، المنعقد حاليا في بيروت.

شريط الأخبار من مسافة صفر .. القسام تلحق الخسائر بقوات الاحتلال اعتقال 60 فلسطينيا بالضفة خلال 24 ساعة عدنان الشوبكي رئيس مجموعة الدعم والمساندة في بنك (ABC) ألف الحمدلله على السلامة 3.4 مليار دولار قيمة المساعدات الخارجية للأردن حتى نهاية تشرين الثاني الجرائم الالكترونية تحذر من هذه الرسالة المُخادعة شكاوى من إلغاء "Daman Pay "..والضمان يبرر نائب المدير العام مسؤول الملف الصحي في الفرنسية للتأمين يقدم إستقالته وهذه هي الأسباب 401 قتيل من الجيش الإسرائيلي منذ 7 اكتوبر متقاعدو الفوسفات يشكون غياب تمثيلهم الحقيقي عن مجلس صندوق التأمين الصحي ويعتبرونه مخالفاً للنظام "أبو محجوب" يقع في شر كاريكاتيراته.. وشكوى تطارده في نقابة الصحفيين الاحتلال يواصل دمويته على مدرسة تؤوي نازحين بغزة الإتحاد العربي الدولي للتأمين يعقد أهم إجتماع له ويصدر هذه القرارات مهم من الزراعة بشأن وجود مرض في القطط والكلاب السقاف: إجراءات للسير بالمشاريع المتأخرة بالبحر الميت حريق ضخم في عمان والأمن يصدر بياناً .. صور دولة علي أبو الراغب يكشف ما دار بين الملك حسين وبيريز في العقبة المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال اعتقل 35 طبيباً.. تفاصيل زلزال بقوة 6.9 درجات يضرب سواحل الفلبين.. تفاصيل وفيات الأردن الإثنين 4-12-2023 درجات حرارة تميل للارتفاع ومائلة للبرودة ليلًا... حالة الطقس ليوم الاثنين