لجنة أردنية سعودية لمتابعة تطوير الحدود بين البلدين

لجنة أردنية سعودية لمتابعة تطوير الحدود بين البلدين
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد- استقبل وزير الداخلية مازن الفراية، الأربعاء، وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية توفيق بن فوزان الربيعة، بحضور وزير الأوقاف والشؤون المقدسات الإسلامية محمد الخلايلة.

واستعرض الفراية خلال اللقاء، العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، مؤكدا على التواصل المستمر بين كافة الجهات بين البلدين لتعزيز التعاون بينهما.

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة تضم المعنيين من البلدين تقوم بعقد لقاءات دورية لمتابعة كافة الحيثيات التي تتعلق بتطوير الحدود بين الجانبين وتذليل أي صعوبات أو تحديات أمامهم.

وهنأ الفراية وزارة الحج والعمرة السعودية بالنجاح الكبير والاستثنائي التي حققته خلال استضافتها لحجاج بيت الله هذا العام رغم الأعداد الكبيرة وغير المسبوقة وما يتبعها من إجراءات لغايات تسهيل حركتهم وحفظ أمنهم باعتبار هذا النجاح هو للعرب جميعا.

وأكّد حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل وتعزيز آليات التعاون والتشاور المستمر مع وزارة الحج والعمرة السعودية وخاصة الأمور المتعلقة بالمعابر الحدودية والتحديات التي تواجهها بما ييسر على قاصدي بيت الله الحرام، من الحجاج الأردنيين والفلسطينيين ومناطق 48 وبعض الجنسيات الأخرى.

وشدد الفراية على حرص الأردن الشديد بحفظ الأمن على كل المعابر الحدودية مع كافة دول الجوار وعدم السماح لمهربي المخدرات والأسلحة خاصة من الجانب السوري بإدخال أي ممنوعات للأردن أو دولة أخرى، مشيرا إلى التنسيق النوعي والمستمر مع الجانب السعودي على المنافذ الحدودية الثلاث التي تربط بين البلدين لمنع أي عملية تهريب وإدخال المخدرات إلى الخليج العربي.

من جهته، أعرب وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة، عن تقديره للجهود والإجراءات التنظيمية التي تتخذها الجهات الأردنية سنوياً للترتيب والإعداد والإشراف على بعثة الحج، مؤكدا حرص السعودية على تقديم كل ما هو مميز للحجاج الأردنيين وحل المشكلات التي تواجههم.

وتحدث الربيعة حول الجهود الأردنية المميزة بحفظ الأمن على الحدود وخاصة تلك المتعلقة بمكافحة المخدرات والأسلحة والتحديات الكبيرة التي تواجهها من خلال التصدي للمهربين الذين أصبحوا يستعملون وسائل حديثة ومتطورة في عمليات التهريب.

وحضر اللقاء السفير السعودي في عمّان نايف بن بندر السيدري وعدد من المسؤولين من الجانبين.


شريط الأخبار من مسافة صفر .. القسام تلحق الخسائر بقوات الاحتلال اعتقال 60 فلسطينيا بالضفة خلال 24 ساعة عدنان الشوبكي رئيس مجموعة الدعم والمساندة في بنك (ABC) ألف الحمدلله على السلامة 3.4 مليار دولار قيمة المساعدات الخارجية للأردن حتى نهاية تشرين الثاني الجرائم الالكترونية تحذر من هذه الرسالة المُخادعة شكاوى من إلغاء "Daman Pay "..والضمان يبرر نائب المدير العام مسؤول الملف الصحي في الفرنسية للتأمين يقدم إستقالته وهذه هي الأسباب 401 قتيل من الجيش الإسرائيلي منذ 7 اكتوبر متقاعدو الفوسفات يشكون غياب تمثيلهم الحقيقي عن مجلس صندوق التأمين الصحي ويعتبرونه مخالفاً للنظام "أبو محجوب" يقع في شر كاريكاتيراته.. وشكوى تطارده في نقابة الصحفيين الاحتلال يواصل دمويته على مدرسة تؤوي نازحين بغزة الإتحاد العربي الدولي للتأمين يعقد أهم إجتماع له ويصدر هذه القرارات مهم من الزراعة بشأن وجود مرض في القطط والكلاب السقاف: إجراءات للسير بالمشاريع المتأخرة بالبحر الميت حريق ضخم في عمان والأمن يصدر بياناً .. صور دولة علي أبو الراغب يكشف ما دار بين الملك حسين وبيريز في العقبة المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال اعتقل 35 طبيباً.. تفاصيل زلزال بقوة 6.9 درجات يضرب سواحل الفلبين.. تفاصيل وفيات الأردن الإثنين 4-12-2023 درجات حرارة تميل للارتفاع ومائلة للبرودة ليلًا... حالة الطقس ليوم الاثنين