بلدية السرو تضاعف موازنتها لـ 4 ملايين دينار لرفع سوية خدماتها

بلدية السرو تضاعف موازنتها لـ 4 ملايين دينار لرفع سوية خدماتها
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد- 

رفعت بلدية السرو بلواء بني كنانة موازنتها من 2.1 مليون دينار إلى 4 ملايين دينار لتلبية احتياجاتها ومواجهة متطلبات العمل ورفع سوية الخدمات المقدمة للمواطنين خلال العام الحالي.

وقال رئيس البلدية عامر العودات، إن البلدية ترتكز في مضاعفة موازنتها على ضبط النفقات سواء بالمحروقات أو بتخفيض كلفة فاتورة الطاقة الى جانب تفعيل نظام التحصيلات وعوائد محكمة البلدية التي باشرت عملها قبل أيام.

وأشار إلى أن البلدية ستلجأ للاقتراض الداخلي من بنك تنمية المدن والقرى في حال الحاجة لتنفيذ مشاريع خدمية وتنموية تتناسب مع حجم الموازنة المقرة.

ودعا العودات، إلى صرف جزء من مستحقات البلدية من عوائد المحروقات لتتمكن من تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية والهامة في مختلف مناطق وبلدات البلدية والأحواض الجديدة التي دخلت حدود التنظيم أخيرا.

وأوضح أن البلدية تعمل بالتشارك مع مديرية الأشغال العامة في محافظة إربد على فتح وتعبيد الطريق الذي يربط بين بلدتي حاتم وسما الروسان بطول حوالي 6 كم، مؤكدا أن الطريق الجديد سيختصر مسافات طويلة، حيث سيتمكن المواطنون ببلدات السرو الأخرى من الوصول إلى إربد عبر طريق سما الروسان- كفر جايز المعروفة بطريق المزارع.

وتابع، أن العديد من مشاريع فتوحات الطرق المستحدثة بما فيها أجزاء من الطرق الزراعية تم فتحها وتهيئتها من قبل آليات وكوادر البلدية وبجهود ذاتية، لافتا إلى أن العمل يجري حاليا على إنشاء محطة تحويلية في منطقة بلدية السرو تخدم بلدات لواء بني كنانة الخمسة وهو ما سيوفر عليها كلفا مالية جيدة كانت تتكلفها جراء نقل النفايات إلى مكب الاكيدر.

وأكد العودات أنه ولتحسين حجم ومستوى الخدمات، فقد قامت البلدية بشراء آليات جديدة، بالإضافة إلى صيانة الآليات القديمة والمتعطلة وإعادتها الى العمل.

وقال إنه تم تشكيل مجلس خدمات مشتركة لبلديات لواء بني كنانة مقره بلدية السرو، ما سينعكس على مساعدة البلديات بتقديم خدمات نوعية في مجالات البيئة والفتوحات، مبينا أن مستوى النظافة في جميع مناطق البلدية أصبح بوضع جيد، خصوصا بعد تعيين أكثر من 50 "عامل وطن" وشراء كابسة جديدة ونشر عدد كبير من الحاويات في مختلف الشوارع والأحياء.

شريط الأخبار وفاة فتاة وإصابة شقيقتاها إثر حادث تصادم في منطقة شفا بدارن إحالة قضيتين إلى الادعاء العام بتهمة التأثير على إرادة الناخبين بالمال توقعات بارتفاع أسعار الذهب إلى أرقام خيالية التوصيات "السبعة" للخروج من أزمة الفحيص مع "لافارج" فضيحة باصات الحجاج.. أرقام متضاربة وثروات بمئات الآلاف ولغم أول أمام مدير هيئة النقل الجديد الحكومة تقر نظام العمل المرن في الأردن الاردن .. دورات تأهيلية لمرتكبي مخالفات السير الخطيرة قرارات مجلس الوزراء ليوم الثُّلاثاء علاء الشّبيلات مديراً عامَّاً لهيئة تنظيم النَّقل البرِّي وقبول استقالة الدكتور نزار حدَّاد مدير عام صحيفة الرأي يوضح سبب استقالته وعدم رغبته بتجديد عقده الحكومة: قوات الأمن مستمرة في إجراءاتها التحقيقية فيما يتعلق بقضية ماركا وفاة و4 إصابات بحادث مروري في شفا بدران القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة إلزام شركات الخدمات المالية بالحفاظ على السرية المالية لحسابات عملائها هيئة تنظيم النقل البري منحت (223) حافلة مرخصة نقل الحجاج الدبعي يقدم إستقالته من صحيفة "الرأي" الامن العام : حبس 3 شهور وغرامة 25 الف دينار لمن ينشر هذه الصور والفيديوهات "صحة غزة": ارتفاع عدد الشهداء إلى 37,658 منذ بدء العدوان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتأثيره على تراجع المؤشرات العقارية في الأردن الأمن: حادث سير بين أربع مركبات على مخرج دوار الشعب باتجاه الثامن