10 أسئلة عن اليانصيب الاردني الجديد "اللوتو".. عضيبات يجيب عنها بالتفصيل

10 أسئلة عن اليانصيب الاردني الجديد اللوتو.. عضيبات يجيب عنها بالتفصيل
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد- هبة عبد الهادي 

قال رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات، إن "اللوتو" ليس إلا قالب جديد لإحياء اليانصيب الخيري الاردني، وقد تصل الأرباح إلى مبالغ فلكية.

وأضاف لـ"أخبار البلد"، أن"اللوتو" ليس بديل عن الاشكال القديمة انما أضافة نوعية تتماشى مع العصر والتقدم التكنلوجي وان الشكل الجديد لا يختلف من حيث الجوهر وانما يختلف من حيث الشكل.

وأكد أن عملية الشراء منتشرة حاليًا في العاصمة عمان والزرقاء وإربد ، وتتم عبر أجهزة سهلة الاستخدام متوفرة في السوبر ماركت والمولات والاندية، تمكن المواطن الحصول على البطاقة بشكل سريع مقابل دينار واحد فقط لإتاحة المشاركة لإكبر عدد ممكن من ابناء الوطن لعمل الخير .

وتابع العضيبات، "أنه تم تشكيل لجنة وطنية من وزارة التنمية الاجتماعية ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية والمجلس الأعلى لذوي الاعاقة للتأكد من أن جميع الموارد التي تأتي من اليانصيب الخيري بأشكالها الثلاث ،الدواليب الورقي والكشط والموزع إلكترونيا ، تذهب لعمل الخير ودعم المشاريع المولدة لفرص العمل فقط ، ونتوقع حدوث نقله نوعية للأعمال الخيرية والمشاريع الخيرية الوطنية".

وأشار أنه وبتاريخ 1/2/2023 تم اقتراح مشروح الصندوق الوطني الخيري بمناسبة مرور 50 عام على توزيع اليانصيب الاردني ، وجاء ذلك لدعم المشاريع الخيرية والمشاريع المولدة لفرص العمل .

وختتم العضيبات حديثه، قائلاً:"نحن نأمل من العصر الذهبي للاتحاد العام للجمعيات الخيرية للوصول إلى اكبر عدد من الفئات الأقل حظًا، وانشاء مشاريع خيرية ضخمة كمشروع الحسين للسرطان وبيت الدفن الإسلامي الذي يضمن الدفن الكريم للفئات الغير قادرة على اتمام عمليات الدفن وغيرها من المشاريع ".

شريط الأخبار "سيمنعونه من السفر للمالديف".. سخرية بمنصات التواصل بعد عقوبات أميركية على أبو عبيدة الكشف عن تفاصيل رد حماس بشأن الهدنة روسيا: علينا أن نضع حدًا لنتنياهو وعصابته الصفدي: استدعينا سفير إيران وأبلغته بضرورة وقف الإساءات والتشكيك بمواقف الأردن منع وزراء حكومة الاحتلال من تصريحات إعلامية أو إجراء مقابلات صحفية حول إيران الملك لبايدن: الأردن لن يكون ساحة لحرب إقليمية هام من ضريبة الدخل والمبيعات بشأن الإقرارات الضريبية الملك والرئيس الإماراتي يؤكدان أهمية مواصلة تنسيق الجهود العربية بظل التطورات الإقليمية 14 ألف طن نفايات خلال عطلة العيد أردنيون يعرضون صاروخا إيرانيا للبيع على السوق المفتوح العثور على مقذوف صاروخي جديد بالكرك ترجيح بارتفاع أسعار البنزين الشهر المقبل بين 18 إلى 22 فلسا توسعة الأسواق الحرة الأردنية على جسر الملك حسين يفتح افاق للخدمات المقدمة للمسافرين مشاجرة طلابية واسعة في جامعة مؤتة الكشف عن آخر تطورات تشغيل مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء خمسة شهداء بينهم امرأة بقصف للاحتلال استهدف نازحين على شارع الرشيد غرب غزة الإناث أفضل من الذكور في الرياضيات والقراءة في الأردن الملك يتسلم دعوة من رئيس أذربيجان للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ التنمية الاجتماعية: ترخيص 4 حضانات ودخول 23 طفلا لمؤسسات الرعاية والحماية في آذار الماضي ارتفاع أسعار المحروقات عالميا بين 3 - 6%