10 أسئلة عن اليانصيب الاردني الجديد "اللوتو".. عضيبات يجيب عنها بالتفصيل

10 أسئلة عن اليانصيب الاردني الجديد اللوتو.. عضيبات يجيب عنها بالتفصيل
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد- هبة عبد الهادي 

قال رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات، إن "اللوتو" ليس إلا قالب جديد لإحياء اليانصيب الخيري الاردني، وقد تصل الأرباح إلى مبالغ فلكية.

وأضاف لـ"أخبار البلد"، أن"اللوتو" ليس بديل عن الاشكال القديمة انما أضافة نوعية تتماشى مع العصر والتقدم التكنلوجي وان الشكل الجديد لا يختلف من حيث الجوهر وانما يختلف من حيث الشكل.

وأكد أن عملية الشراء منتشرة حاليًا في العاصمة عمان والزرقاء وإربد ، وتتم عبر أجهزة سهلة الاستخدام متوفرة في السوبر ماركت والمولات والاندية، تمكن المواطن الحصول على البطاقة بشكل سريع مقابل دينار واحد فقط لإتاحة المشاركة لإكبر عدد ممكن من ابناء الوطن لعمل الخير .

وتابع العضيبات، "أنه تم تشكيل لجنة وطنية من وزارة التنمية الاجتماعية ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية والمجلس الأعلى لذوي الاعاقة للتأكد من أن جميع الموارد التي تأتي من اليانصيب الخيري بأشكالها الثلاث ،الدواليب الورقي والكشط والموزع إلكترونيا ، تذهب لعمل الخير ودعم المشاريع المولدة لفرص العمل فقط ، ونتوقع حدوث نقله نوعية للأعمال الخيرية والمشاريع الخيرية الوطنية".

وأشار أنه وبتاريخ 1/2/2023 تم اقتراح مشروح الصندوق الوطني الخيري بمناسبة مرور 50 عام على توزيع اليانصيب الاردني ، وجاء ذلك لدعم المشاريع الخيرية والمشاريع المولدة لفرص العمل .

وختتم العضيبات حديثه، قائلاً:"نحن نأمل من العصر الذهبي للاتحاد العام للجمعيات الخيرية للوصول إلى اكبر عدد من الفئات الأقل حظًا، وانشاء مشاريع خيرية ضخمة كمشروع الحسين للسرطان وبيت الدفن الإسلامي الذي يضمن الدفن الكريم للفئات الغير قادرة على اتمام عمليات الدفن وغيرها من المشاريع ".

شريط الأخبار رئيس "مستقلة الانتخاب" يزور نقابة الصحفيين (صور) "المستقلة للانتخاب": نحو 4 آلاف مخالفة انتخابية تعاملت معها الهيئة فصل التيار الكهربائي عن مناطق في الأردن الأحد الملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" "البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تنويه وتحذير الى سالكي طريق وادي شعب المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام يؤكدان مواجهة الجرائم الانتخابية دون تهاون إعلان مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي "الخطة الجديدة" 5.1% نسبة الديون غير العاملة الى اجمالي الديون للبنوك في الاردن عام 2023 - تفاصيل المرشح الركيبات يلغي مهرجان قائمة الوحدة الوطنية ويتبرع بتكلفتها الى غزة .. برافو ضبط متسولة سبعينية بحوزتها 778 دينارا بإربد القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حلويات الحاج محمود حبيبه وأولاده "مجموعة البندر" ترعى حفل نيفرتيتي السادس عشر لتكريم اوائل المملكة المنارة الإسلامية للتأمين ترعى حفل مجلة نيفرتيتي السادس عشر لتكريم أوائل المملكة في نادي ديونز عمان بالأسماء.. التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين 499 مستثمراً أجنبيًا يحصلون على الجنسية الأردنية انخفاض معدل الأمية في الأردن إلى 5% الأردن يشهد انخفاضاً بنسبة 6.3% في حالات الزواج لعام 2023 مقارنة بعام 2022 رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد