القصة الكاملة لضبط أكبر كمية أرز فاسد في مستودعات تاجر معروف !!

القصة الكاملة لضبط أكبر كمية أرز فاسد في مستودعات تاجر معروف !!
أخبار البلد -  

شكوى من محل تجاري قادت الغذاء والدواء لمستودعات التاجر في الزرقاء والتحفظ على الكمية تمهيدا لاتلافها

الأرز المضبوط "مسوس وعليه براز طيور ودود" وأشياء أخرى

* صاحب الشركة المخالفة لـ"أخبار البلد": اكتبوا ما شئتم !!

* محافظ الزرقاء: سنتخذ اجراءات قانونية وادارية بحق الشركة المخالفة.. وصحة المواطن خط احمر

* لا تهاون مع من يتلاعب بقوت المواطن.. والغذاء والدواء تستعد لتحويل القضية للمدعي العام


أخبار البلد - محمد نبيل


أكد محافظ الزرقاء حسن الجبور أن الشركة وادارتها التي تم ضبط أرز فاسد بمستودعاتها المتواجدة على طريق عوجان الرصيفة، سيتم تحويلهم الى المحكمة، وسيتم اتخاذ اجراء اداري بحقهم.

وبين الجبور في حديثه لـ"أخبار البلد"، أن لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة اكتشفت وجود حشرة السوس في الأرز المضبوط بناءً على معلومة وصلت للمؤسسة العامة للغذاء والدواء، بالاضافة ليرقات ديدان وبراز طيور، حيث تم اغلاق المستودعات والتحفظ على الكميات بهدف اتلافها، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية والادارية.

بدوره، قال مدير المؤسسة العام للغذاء والدواء نزار مهيدات في تصريحات تلفزيونية، ان الأرز المضبوط  تم ضبطه بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وكوادر محافظة الزرقاء، حيث بين الفحص الأولي أن الأرز غير مناسب للاستهلاك البشري، وبناءً على هذا الفحص تم التحفظ على الكمية بالكامل وأخذ العينات لاجراء الفحوصات اللازمة.

وبين أن المؤسسة تلقت شكوى بوجود شبهة تسوس في الأرز فقط، حيث تبين لاحقاً وجود يرقات في شحنة الأرز جراء سوء تخزين وارتفاع درجات الحرارة.

وكشف مهيدات أن هنالك كميات بسيطة من الأرز الفاسد تم توزيعها على الأسواق، لكنها لا تحتوي على السلبيات التي تم ضبطها بالمستودعات، وتم التحفظ عليها بالكامل، مبينا أن نفس الشركة وقبل شهر من الآن، ضُبط في مستودعاتها أرز بحاجة لتعقيم من التسوس أيضاً، مؤكداً أنه سيتم تطبيق القانون واتلاف البضاعة وتحويل المعنيين الى المدعي العام. 

وكانت لجان السلامة والصحة في محافظة الزرقاء بالتعاون مع مؤسسة الغذاء والدواء فرع الزرقاء، قد ضبطت شحنة لمادة اساسية على المائدة الأردنية تبلغ 5500 طن أرز غير صالح للاستهلاك البشري، في مستودعات تعود لشركة كبرى يملكها رجل أعمال وتاجر مواد غذائية معروف، موجودة ضمن اختصاص محافظة الزرقاء، حيث تبين أن المواد المتحفظ عليها تحت الحراسة والرقابة والمشمعة بالشمع الأحمر غير صالحة، لوجود براز طيور وديدان وتسوس ويرقات، حيث من المتوقع أن يتم اتلاف كميات هذه الشحنة بالكامل ومحاسبة الشركة وأصحابها على هذا الاستهتار في لقمة عيش المواطن، خصوصاً وان المعلومات تفيد أن ذات التاجر قد كرر فعلته قبل فترة وجيزة من الآن، ولكنه لم يرتدع، لاصراره على ادخال هذه المادة، وهي بالمناسبة تنتمي لماركة أرز مشهورة ومعروفة لدى الأردنيين جميعاً.

"أخبار البلد" اتصلت هاتفياً مع صاحب الشركة الذي قال بأنه مشغول باجتماع، ورفض التصريح حول ما تم ضبطه قائلاً: "اكتبوا ما تشاؤون".
 
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان