القصة الكاملة لضبط أكبر كمية أرز فاسد في مستودعات تاجر معروف !!

القصة الكاملة لضبط أكبر كمية أرز فاسد في مستودعات تاجر معروف !!
أخبار البلد -  

شكوى من محل تجاري قادت الغذاء والدواء لمستودعات التاجر في الزرقاء والتحفظ على الكمية تمهيدا لاتلافها

الأرز المضبوط "مسوس وعليه براز طيور ودود" وأشياء أخرى

* صاحب الشركة المخالفة لـ"أخبار البلد": اكتبوا ما شئتم !!

* محافظ الزرقاء: سنتخذ اجراءات قانونية وادارية بحق الشركة المخالفة.. وصحة المواطن خط احمر

* لا تهاون مع من يتلاعب بقوت المواطن.. والغذاء والدواء تستعد لتحويل القضية للمدعي العام


أخبار البلد - محمد نبيل


أكد محافظ الزرقاء حسن الجبور أن الشركة وادارتها التي تم ضبط أرز فاسد بمستودعاتها المتواجدة على طريق عوجان الرصيفة، سيتم تحويلهم الى المحكمة، وسيتم اتخاذ اجراء اداري بحقهم.

وبين الجبور في حديثه لـ"أخبار البلد"، أن لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة اكتشفت وجود حشرة السوس في الأرز المضبوط بناءً على معلومة وصلت للمؤسسة العامة للغذاء والدواء، بالاضافة ليرقات ديدان وبراز طيور، حيث تم اغلاق المستودعات والتحفظ على الكميات بهدف اتلافها، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية والادارية.

بدوره، قال مدير المؤسسة العام للغذاء والدواء نزار مهيدات في تصريحات تلفزيونية، ان الأرز المضبوط  تم ضبطه بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وكوادر محافظة الزرقاء، حيث بين الفحص الأولي أن الأرز غير مناسب للاستهلاك البشري، وبناءً على هذا الفحص تم التحفظ على الكمية بالكامل وأخذ العينات لاجراء الفحوصات اللازمة.

وبين أن المؤسسة تلقت شكوى بوجود شبهة تسوس في الأرز فقط، حيث تبين لاحقاً وجود يرقات في شحنة الأرز جراء سوء تخزين وارتفاع درجات الحرارة.

وكشف مهيدات أن هنالك كميات بسيطة من الأرز الفاسد تم توزيعها على الأسواق، لكنها لا تحتوي على السلبيات التي تم ضبطها بالمستودعات، وتم التحفظ عليها بالكامل، مبينا أن نفس الشركة وقبل شهر من الآن، ضُبط في مستودعاتها أرز بحاجة لتعقيم من التسوس أيضاً، مؤكداً أنه سيتم تطبيق القانون واتلاف البضاعة وتحويل المعنيين الى المدعي العام. 

وكانت لجان السلامة والصحة في محافظة الزرقاء بالتعاون مع مؤسسة الغذاء والدواء فرع الزرقاء، قد ضبطت شحنة لمادة اساسية على المائدة الأردنية تبلغ 5500 طن أرز غير صالح للاستهلاك البشري، في مستودعات تعود لشركة كبرى يملكها رجل أعمال وتاجر مواد غذائية معروف، موجودة ضمن اختصاص محافظة الزرقاء، حيث تبين أن المواد المتحفظ عليها تحت الحراسة والرقابة والمشمعة بالشمع الأحمر غير صالحة، لوجود براز طيور وديدان وتسوس ويرقات، حيث من المتوقع أن يتم اتلاف كميات هذه الشحنة بالكامل ومحاسبة الشركة وأصحابها على هذا الاستهتار في لقمة عيش المواطن، خصوصاً وان المعلومات تفيد أن ذات التاجر قد كرر فعلته قبل فترة وجيزة من الآن، ولكنه لم يرتدع، لاصراره على ادخال هذه المادة، وهي بالمناسبة تنتمي لماركة أرز مشهورة ومعروفة لدى الأردنيين جميعاً.

"أخبار البلد" اتصلت هاتفياً مع صاحب الشركة الذي قال بأنه مشغول باجتماع، ورفض التصريح حول ما تم ضبطه قائلاً: "اكتبوا ما تشاؤون".
 
شريط الأخبار أوقاف الرصيفة تحدد 19 موقعًا لصلاة العيد ارتفاع أسهم بورصة عمان خلال أسبوع .. تفاصيل تحذيرات من ارتفاع الحرارة.. والموجة مستمرة للإثنين القاضي وليد قدورة يكتب.. هكذا علمني الحج بدء تفويج الحجاج الأردنيين إلى عرفات عند الساعة 12 منتصف الليل الأميرة كيت تكشف تطورات علاجها من السرطان وتستعد لأول ظهور علني منذ أشهر عملية دعس في رام الله وجيش الاحتلال يبحث عن المنفذ إتلاف طنين ونصف دجاج غير صالح للاستهلاك البشري في الزرقاء .. صور قصة تهز الوجدان.. قتل ابنته وصورها لإغاظة والدتها في الأردن الملك: أقدم تهديد مستمر يواجه منطقتنا هو استمرار احتلال الأراضي الفلسطينية جولات رقابية مكثفة على اماكن بيع الاضاحي في اربد خلال العيد العقبة تسجل الآن 48 درجة مئوية! الدفاع المدني يتعامل مع حريق محل لتنجيد السيارات بالزرقاء وزارة الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان على القطاع إلى 37,266 شهيدا و85,102 مصابا منذ تشرين الاول جلالة الملك يصل إلى موقع انعقاد قمة مجموعة السبع وسط معارك ضارية في رفح .. كتائب القسام تصدر بيانا وفاة أحد مرافقي البعثة الأردنية من حجاج عرب الـ48 ارتفاع كبير على أسعار الذهب في الأردن الجمعة تغيير مراكز الاقتراع للناخبين مستمرة لهذا التاريخ الصبيحي يطالب بالافصاح عن معلومات الاستثمار بأموال الضمان