ما الرابط بين "الجرائم الإلكترونية" و"الملكية العقارية"؟!

ما الرابط بين الجرائم الإلكترونية والملكية العقارية؟!
أخبار البلد -   أخبار البلد- يلقي النائب والسياسي القدير صالح العرموطي حجرا كبيرا في بحيرة المياه الساكنة محدثا دوائر من الشك والقلق حول اقتران تقديم مشروع الجرائم الإلكترونية بالتعديلات التي أجريت على قانون الملكية العقارية، وخاصة ما يتعلق منها بتفويض مجلس الوزراء صلاحية منح أراضي خزينة الدولة لغايات الاستثمار، حتى لو كانت شركات أجنبية ومتعددة الجنسيات وهنا تكمن الخطورة.

مخاوف العرموطي وهو القانوني الخبير صاحب الباع الطويل والذي لا يقول كلاما إلا بعد وزنه وتمحيصه ودراسته بدقة من أن القانون قد يتسبب بتسريب أراضي الدولة لأشخاص وشركات من العدو الصهيوني يحملون جنسيات أجنبية دون وجود ضوابط، وهذا أمر خطير جدا وسيؤدي إلى تملك اليهود أراضٍ بالمملكة.

ولا يخفى على أحد محاولات الصهاينة تملك أراض في وادي موسى ووادي عربة، وقد تتوسع تلك المحاولات وتنتقل إلى أماكن أخرى في ظل الأصوات التي ترتفع بالكيان بوجود حقوق للصهاينة بها.

أما الرابط العجيب بين قانون الجرائم الإلكترونية ومشروع قانون معدل لقانون الملكية العقارية فهو "تجريم أي شخص ينتقد قرارا حكوميا، بما في ذلك تعديلات قانون الملكية العقارية".

وكشف العرموطي أنه " أثناء مناقشات قانون الملكية العقارية طالبنا بأن يكون القضاء هو صاحب الولاية في قضايا إزالة الشيوع، وعندما فشلت دائرة الأراضي بإدارة هذا الملف أعيد للقضاء، ونحن مع هذا التعديل ولكن لماذا تم إجراء تعديلات أخرى على القانون بمنح مجلس الوزراء صلاحيات إعطاء أراضي الدولة لشركات أجنبية بحجة تشجيع الاستثمار ودون وضع ضوابط؟".

في جبهة مشروع قانون الجرائم الإلكترونية تبدو الكفة تسير باتجاه صناعة أزمة داخلية جديدة لا أحد يعرف نتائجها ومآلاتها، ويبدو أن هذا القانون المر سيمر حتى قبل مناقشته من قبل النواب بشكل مستفيض فرئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، ألمح أكثر من مرة ، إلى أن "مسألة العقوبة والغرامات باتت ضرورية بحق المسيئين والممارسين للابتزاز واستهداف المجتمع وسلامته"، بحسب قوله.

ووفق بنود هذا المشروع فإن الحديث عن عدم استهداف حرية الرأي والتعبير والصحافة من قبل القانون كلام لا يدخل العقل فالنصوص في القانون فضفاضة وواسعة تتسع حتى المواطن الذي لايملكقوتيومه.
 
شريط الأخبار للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4