خطاب هيرتسوك

خطاب هيرتسوك
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
على الرغم من وصف الرئيس الأميركي جو بايدن لحكومة المستعمرة الائتلافية التي يقودها نتنياهو على أن لديها «واحدة من أكثر المواقف تطرفاً»، وتصريحات من قبل مسؤولين أميركيين تقول إن الولايات المتحدة تجري تقييماً لعلاقاتها مع المستعمرة، بهدف كما قال السفير الأميركي لدى تل أبيب: «حتى لا تخرج عن القضبان»، أي أن لا تكون تل أبيب خارجة عن المألوف السياسي والمنطقي وفق المعايير الأميركية الأوروبية.
الصحفي الأميركي توماس فريدمان، في مقال له نشرته النيويورك تايمز، من أن خطة حكومة نتنياهو حول «الإصلاحات القضائية» تهدد «المصالح المشتركة، بين الولايات المتحدة والمستعمرة» وأن «إعادة تقييم العلاقات بين واشنطن وتل أبيب أمر لا مفر منه»، ومع ذلك وقف اجتماع مشترك لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، أمام رئيس المستعمرة اسحق هيرتسوك، لإلقاء خطاب له يوم الأربعاء 19 تموز يوليو 2023، بمناسبة مرور 75 عاماً على قيام المستعمرة الإسرائيلية على أرض فلسطين عام 1948.
احتفلوا ورحبوا برئيس المستعمرة هيرتسوك باستثناء قلة من النواب: رشيدة طليب وإلهان عمر، ومعهن نواب مؤيدون لفلسطين.
هيرتسوك شكر الولايات المتحدة على دعمها اللامحدود للمستعمرة، وتطلع إلى مزيد من إضافات التطبيع مع البلدان العربية، عبر المسيرة التي أقامتها واشنطن، واستبعد التوصل إلى تسوية مع الفلسطينيين مع وجود عمليات مسلحة تستهدف الإسرائيليين.
النائب براميلا جايابال من الجناح اليساري للحزب الديمقراطي وصفت المستعمرة على أنها «دولة عنصرية»، فقدم رئيس مجلس النواب من الحزب الجمهوري كيفن مكارثي رداً عليها يؤكد دعم الولايات المتحدة الثابت لتل أبيب، وطالبوا بعزل النائبة من رئاسة المجموعة البرلمانية التقدمية في مجلس النواب.
المظاهرات تتواصل في فلسطين من قبل قطاعات واسعة من الإسرائيليين، بينما يُعبر الكونغرس الأميركي عن دعمه للمستعمرة، ويرفض المساس بها، رغم ما تقارفه من جرائم بحق الفلسطينيين، تعتبره منظمات دولية مثل هيومن رايتس ووتش الأميركية، وآمنستي البريطانية، وحتى إسرائيلية بتسيليم، على أنه سلوك عنصري: أبارتهايد، ومع ذلك نجد أن نواب أميركا وشيوخها، لا يسمعون، لا يرون، لا يفكرون، بل وفاعلون في تبنيهم وتغطيتهم للمستعمرة وتبرير سلوكها الاستعماري الإجرامي.
استقبال هيرتسوك وخطابه أمام مجلسي الكونغرس، معابة سياسية، وتجاوز قيمي، واستهتار بحقوق الإنسان، نظراً لما تفعله المستعمرة الآن ويومياً، بحق الشعب العربي الفلسطيني، من قتل وتدمير واغتيالات بشكل فردي وجماعي بدون أي اعتبار للإنسان من أطفال ونساء وكهول من المدنيين، فإلى متى؟؟.
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع