عسكري وموجة حر!

عسكري وموجة حر!
أخبار البلد -   أخبار البلد- أعلن الجميع ضرورة التأهب لظروف جوية لاهبة، اجتمعوا وأصدروا النشرات الإرشادية، تهيب وتنذر وتحذر وتدعوا الجميع للبقاء بعيدا عن شمس موجة حر قادمة، إبقوا في البيوت البسوا القبعات الفارهة، اشربوا الماء المثلج، ضعوا مركباتكم في "كراج”، وإن لم يكن هناك داع فلا تخرجوا !!!!
 

إلا "العسكري”! واقصد كل من يحمل الشعار، فهم مهما اختلفت رتبهم "جنود” وطن، نرفعهم فوق رؤوسنا، ينتشرون هنا وهناك، جندي وضابط تراه وسط الصحراء في برج مراقبة، جبينه لا يتوقف تعرقا، تعلوه سمرة بشرة أحدثتها شمس حارقة، عينه وفكره لا يعنيهما "تنبؤات” راصد جوي، طيار مقاتل أو دفاع جوي تراه قد يلبس نظارة شمسية راقية، لكن هي ليست أكثر من وسيلة كي لا ترمش عينيه عن الهدف والحماية، مرتب دفاع مدني خرج يلبس زيا من طبقات خانقة، يجتاز نيران حامية لم يعنيه تنبيه من موجة الحر، يحمل من حاصرته النيران دون تراجع، رقيب سير يغضبنا بمخالفة أو مرتب دوريات خارجية بامتداد طريق صحراوي نظن أنه يزعجنا، كان يقف لساعات تحت الشمس وسط تلك الموجة الحارة، هدفه سلامة راكب ومركبة، ونحن خلف زجاج مظلل كامل، ومكيف نشط بارد "نتنمر”، ومنا من يقول "شكلك ما بتعرف مين أنا؟”، جند بلباس مدني يتابعون ويترقبون ويرصدون حماية لوطن ما يضمن أن تكون أنت وغيرك في أمن وأمان، لم يجلسوا حتى تنتهي موجة الحر، وهناك دركي يقف مترقبا سلامة منشأة وفعالية مفتوحة لساعات طويلة، يمنع تعديا وينظم صفوفا، لم يتمكن من شربة ماء حتى ينهي واجبه وسط هذا الحر الشديد، وغيرهم الكثير من جميع تصنيفات ومرتبات "عسكر” الوطن وحماته، حماهم الله كانوا كذلك أو أكثر فهم مختلفون.
 

نعم فالعسكر مختلفون، لا يبقون أبدا في "الظل” كفئة كثيرة دونهم، فالبقاء في "الظل” أمرا ليس من صفات العسكر، فهم ليسوا كبعض كثير من غيرهم ممن يروا الوقوف في "الظل” وسيلتهم لحماية أنفسهم مما هو أبعد من موجة حر، فالبقاء في "الظل” واقع يعيشه فقط من ينظرون علينا في كل مجلس ومنصب ليبقوا محميين من شمس العمل والكلمة الصادقة، البقاء في "الظل” سياسة من لم يتجاوز دورهم أن يكتب تعزية أو يهنئ عريسا بدل من أن يراقب ويشرع، البقاء في "الظل” مهنة من سنراهم قريبا يتحدثون ويشاركون لقرب موعد اختيارهم ليكونوا من جديد في "الظل”، ولكن "الظل” لهم لا يدوم فهم ليسوا عسكر من جنود الوطن حملة الشعار. فلينجنا الله من الباحثين عن "الظل” ليسلموا ونعرق نحن.


سيدي عطوفة رئيس الأركان، سيدي عطوفة مدير وقائد كل "عسكري” حامل للشعار في وطني، جيش ومخابرات وأمن عام ودفاع مدني ودرك وحرس حدود وسلاح جو وكل تصنيف وفئة منكم يا كبار، آمل أن تنقلوا امتناننا وتقديرنا وحبنا للعسكر جنود الوطن في كل موقع، وأن تنقلوا دعوات أمهات العسكر بالسلامة لأبنائهم فخرا بما يبذلون، وأن تخبروهم أن وطنا أول جنوده ملك لا يعنيه شيئا غير تراب الوطن وشعبه، وأن الحر والمطر والصيف والشتاء ليست سوى فصول هم تجاوزوها، فنذروا أنفسهم وباتوا لا يعنيهم غير واجب عسكري اتجاه الوطن، وقولوا لهم بكم نرفع الهامات ونعيش بالأمان نترقب المستقبل المشرق، قولوا لهم لسان حال الجميع يدعوا ويقولوا حماكم الله .
شريط الأخبار لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة