مذبوح مأكول

مذبوح مأكول
أخبار البلد -   أخبار البلد- 

ترتفع أسعار «الجاج» وأنا من عندي أقول:- قوق قووووق قووووووق..! لأن «القوق» تعبير صريح عن احتجاج «القوقي» على كلّ «قوق» تزحف نحوه..!

أفكّر في الدجاج.. يعيش في «بركس أو هنجر» مغلق الأبواب.. يحظى بشابيك وتهوية وماء.. كأنني عشتُ هذا الوضع؛ والله «مارق عليَّ» .. لا يهم المقارنة هنا..!

مطلوب من بعض أنواع الدجاج أن يبيض؛ ولا أعتقد أن هناك عاقلًا على وجه الكرة الأرضية سيطلب منّي أن أبيض إلّا إذا كان بيضي مجازيًّا.. فذات يوم قال لي مسؤول كبير جدا جملة ليس بعدها أي توضيح .. قال وهو يبتسم: لقد باضت لك بالقفص..! لي أكثر من عشرين عامًا وأنا أريد أن أعرف من هي التي باضت لي.. وأين البيضة.. بل أسامحكم بالبيضة ولكن أريد القفص.. أين القفص يا خلق الله..؟!

وعلى سيرة القفص.. حياة «الجاج» كلّها أقفاص.. تعيش في قفص البركس الكبير.. تنتقل في أقفاص صفراء.. يضعها التاجر أقصد صاحب محل الجاج في قفص حديدي طويل عريض طوابق طوابق حسب وزن الجاجة..!

مسكين هذا «الجاج» يا مواطن.. يرتفع سعره وهو لا يعلم بذلك.. يذهب بل هو لا يذهب لأنه يُذهَب به إلى الذبح وهو أيضًا لا يعلم.. تخيّلوا.. الكلّ مستفيد .. الكل.. الكلّ .. الذي أكل والذي قبض.. إلّا «الجاج».. هو الوحيد الذي لم يستفد وهو محور الحدث.. دفع حياته كلّها بالمجان.. وكلّ وجوده في الحياة مرتبط بالذبح المجاني والطبيخ..!!

كل «القوق» لن تفيدك.. ابقَ قل قووق قووووق قوووووق من الآن حتى قيام الساعة فلن يلتفت أحد.. أنت يا عزيزي: مذبوح مأكول..!

 
شريط الأخبار للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4