بالصيف..نصائح مهمة للمحافظة على رطوبة جسمك

بالصيف..نصائح مهمة للمحافظة على رطوبة جسمك
أخبار البلد -   أخبار البلد- خلال فصل الصيف من المعروف أن الجسم بحاجة إلى كميات وفيرة من الماء بشكل يومي لحمايته من الجفاف،، ولكن بالإضافة إلى الماء هناك الكثير من الأطعمة والمشروبات بديلة عن الماء تساعد على ترطيب الجسم ويمكنها إمداد جسمنا بالسوائل الضرورية، فما هي أهم هذه الأغذية؟

كمية الماء الضرورية يوميًا النساء: 11 كوب ونصف من الماء. الرجال: 15 كوب ونصف من الماء. أهمية الماء للجسم يتكوّن جسم الإنسان البالغ من حوالي 60% من الماء، الذي يساهم في :

توفير العناصر الغذائية للجسم والتخلص من السموم. المحافظة على الدورة الدموية ودرجة حرارة الجسم. المساعدة على الهضم، ومنع حدوث الإمساك. حماية المفاصل، الأعضاء والأنسجة الحيوية. فاكهة البطيخ الغنية بالماء فاكهة البطيخ الغنية بالماء نصائح اتبعوها وحافظوا على رطوبة جسمكم اشربوا الكثير من الماء اشربوا كوب من الماء كل صباح عند الاستيقاظ و كوب قبل النوم وتناولوا كوبًا آخر مع كل وجبة. اشربوا كوبًا أو كوبين بعد ممارسة التمارين البدنية، للوقاية من الجفاف، واشربوا السوائل تدريجيًا على مدار اليوم. مارسوا الرياضة بشكل جيد، وتناولوا الكثير من السوائل في الساعة التي تسبق جلسة التمرين، أثناءها وبعدها. تناولوا الأطعمة الغنية بالسوائل للمحافظة على رطوبة الجسم بشكل جيد ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالسوائل ومنها:

الجريب فروت: الذي يعد من الفواكه الحمضية التي تعرف بفوائدها المتعددة، وهو يحتوي ما يقارب 90% من الماء لذلك هو مقاوم للعطش. البطيخ: الذي يحتوي 92% من الماء ويساعد على الشعور بالانتعاش ويجنبنا الشعور بالعطش خلال فصل الصيف. البرتقال: الذي يتضمن 87% من الماء، ونسبة عالية من فيتامين أ، والألياف لذا ينصح بتناوله لمقاومة الحر الشديد في فصل الصيف. الخيار: الذي يحتوي 95٪ من الماء، لذلك فهو يساعد على علاج الإمساك والوقاية منه بالإضافة إلى أنه يمنع الجفاف، لذا أكثروا من تناول هذا النوع من الخضراوات. تجنبوا المشروبات السكرية والكافيين ينصح بتجنب شرب القهوة بكميات كبيرة أو المشروبات الغازية التي تحتوي السكر لأنها تسبب العطش. بالإضافة إلى أنها غنية بالسكر والصوديوم ومكونات أخرى تساهم في إزالة الماء من الأنسجة. إذًا استبدلوا هذه المشروبات بالماء، واحتفظوا بعبوة، أثناء العمل أو التنقل أو حتى الجلوس في المنزل، لتتذكروا دومًا تناول كمية كافية من الماء خلال النهار
 
شريط الأخبار تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية الحاج توفيق : تنظيم منتدى أعمال أردني -بحريني العام الحالي هيئة الاتصالات تعترف وتقول لا يوجد حل.. اذاعات عبرية تخترق موجات الاذاعات الأردنية والمواطنون يشتكون الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟!