ظهور شكل غامض من مرض جنون البقر في الولايات المتحدة!

ظهور شكل غامض من مرض جنون البقر في الولايات المتحدة!
أخبار البلد -   أخبار البلد - اكتشف مسؤولو الصحة الأمريكيون حالة غير نمطية من "مرض جنون البقر" في بقرة في مصنع للذبح في ولاية ساوث كارولينا، حسبما أعلنوا الجمعة.

وكشفت إدارة الزراعة الأمريكية في بيان إن الحيوان "لم يدخل قط إلى قنوات الذبح ولم يشكل في أي وقت خطرا على الإمدادات الغذائية أو صحة الإنسان في الولايات المتحدة".

وقالت الوكالة إن الولايات المتحدة لديها "حالة خطر ضئيل" فيما يتعلق باعتلال الدماغ الإسفنجي البقري (BSE)، الاسم الذي يُطلق على المرض العصبي رسميا، و"لا نتوقع أي آثار تجارية نتيجة لذلك".

ويرتبط مرض جنون البقر بمرض Creutzfeldt-Jakob المميت إذا تم تناول اللحوم الملوثة.

ويحدث المتغير غير النمطي بشكل متقطع في الأبقار الأكبر سنا، بينما ينتشر الشكل الكلاسيكي عندما يطعم المزارعون قطعانهم باللحوم ووجبة العظام للحيوانات المصابة.

ويشكل الشكل الكلاسيكي خطرا أكبر على البشر.

وقال مسؤولون إن هذه هي المرة السابعة التي يتم فيها اكتشاف مرض جنون البقر في الولايات المتحدة على مدى السنوات العشرين الماضية وجميعها باستثناء واحد منها غير مألوف.

وتسببت حالات مرض جنون البقر في الولايات المتحدة وكندا وإسرائيل وأوروبا واليابان في اضطرابات في تجارة الغذاء العالمية بمليارات الدولارات.

لكن وكالة الصحة الأمريكية كانت واثقة من أن النتائج الجديدة "لن تغير حالة المخاطرة الضئيلة للولايات المتحدة، ولا ينبغي أن تؤدي إلى أي قضايا تجارية".
 
شريط الأخبار الجرائم الإلكترونية: لا تُحمِّلوا على هواتفكم أيّ تطبيق خارج المتاجر الرسمية ( أبل ستور ، جوجل بلاي) لماذا لم يتحدث دولة الرئيس عن ما جرى مع الحجاج في مكة؟! الدفاع المدني يخمد حريق هنجر مصنع بلاستيك في محافظة الزرقاء خبير يطالب بجهة مستقلة للتحقيق بقضية الحجاج الأردنيين الجيش يعلن اسقاط طائرة مسيرة على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية محملة بمواد مخدرة نصر الله يلوّح بفتح "جبهة المتوسط" و يوجه "تحذيرا نادرا" لقبرص بالفيديو.. عراك في الكنيست بين عناصر الأمن ومحتجين يطالبون برحيل نتنياهو إعلان من الخارجية بشأن الحجاج الأردنيين المفقودين والمتوفين شركات "حج" تلتف على القانون وتحول "مساعد السائق" الى حاج مقابل 1500 دينار.. من يفتح الملف ؟ انفجار جرة غاز داخل منزل في ماركا الجنوبية نصرالله مهدداً: عدد مقاتلينا تجاوز الـ 100 ألف.. واقتحام الجليل احتمال وارد الدويري يكشف سر تفوق المقاومة على الاحتلال في غزة ورفح "أخبار البلد" تشاطر الزميل نشأت الحلبي بوفاة والدته 90 ألف اتصال على هاتف الطوارئ 911 في أول ثلاث 3 أيام من عيد الأضحى المدعي العام يوقف السمسارين الذين ورطا الشباب الأردني بالهجرة غير الشرعية في السجن هكذا أدار 2000 موظف سعودي خطة المياه لحجاج بيت الرحمن.. ضخ 45 مليون م3 وإجراء أكثر من 75 ألف فحص مخبري ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائلي إلى 37 ألفا و396 الأردنيون يترقبون عطلة رسمية الشهر القادم فيديو - قصة حاج موريتاني أكمل المناسك بعد إجراء قسطرة بالقلب بعد الدكتور البرش.. استشهاد الدكتور الرنتيسي من غزة جراء التعذيب في السجون الصهيونية