4 ملايين م3 إضافية لتعزيز كميات مياه الشرب خلال الصيف الحالي

4 ملايين م3 إضافية لتعزيز كميات مياه الشرب خلال الصيف الحالي
أخبار البلد -   أخبار البلد ــ تفقد وزير المياه والري محمد النجار، سير العمل في حفر عدد من الآبار التي تقوم مديرية المشاغل المركزية والحفر في سلطة المياه بالبدء بحفرها غرب قناة الملك عبد الله في الأغوار بعد الانتهاء من جميع الإجراءات الفنية لتوفير كميات إضافية من مياه الشرب بطاقة 4 مليون متر مكعب خلال الصيف الحالي وضخها لغايات الشرب عبر قناة الملك عبد الله.

وتنفذ الوزارة المشروع، من خلال تجهيز وحفر 12 بئرا جديدة وضخ المياه للقناة إلى محطة زي، حيث أوضح الوزير أنه سيكون له آثار واضحة على تحسين التزويد المائي لجميع المناطق وزيادة الكميات المتاحة.

وبين النجار أن الحكومة تولي تأمين مصادر مياه إضافية لغايات الشرب كل الاهتمام من خلال وزارة المياه والري التي تعمل جاهدة لتأمين الاحتياجات المتزايدة والطلب المتسارع على المياه.

وأوضح أنه جرى إنجاز أول بئر بطاقة 100 متر مكعب/الساعة لسرعة تأمين احتياجات الصيف الحالي والعمل جار لاستكمال الآبار الأخرى، مؤكدا أنه بالرغم من كل الإجراءات التي تتخذها الوزارة إلا أن هناك مزيدا من الأعباء تتزايد بسبب مختلف الظروف التي يعلمها الجميع.

وناشد النجار الجميع أن يكونوا داعمين للجهود المتواصلة للوزارة/ سلطة وادي الأردن في حماية مقدرات المياه والمحافظة عليها مما سيعمل على سرعة الاستجابة لتطلعات ومطالب المواطنين والمزارعين وتلبيتها بكل فاعلية وتأمينهم بالاحتياجات المائية بعدالة.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية للوزير، يرافقه أمين عام وزارة المياه والري جهاد المحاميد والأمينة العامة لسلطة وادي الأردن منار المحاسنة والمساعد لإدارة مصادر المياه ماجد خريسات ومدير مديرية المشاغل والحفر في سلطة المياه حاتم الشوبكي وعدد من المسؤولين.

واستمع الوزير إلى شرح مفصل من القائمين على تنفيذ المشروع إلى سير الأعمال في إنجاز حفر البئر الثانية، موجها بسرعة تجهيز جميع الآبار وربطها على قناة الملك عبد الله لتزويد محطة مياه زي، كما زار مركز التحكم في سلطة وادي الأردن.

 

 
شريط الأخبار أين وصلت التحقيقات في قضية "عين الماء رباط" يا مكافحة الفساد؟ بعد انخفاض مساحات الأبنية المرخصة في الأردن.. غوشة يحذر من تأثيرات كارثية على الاقتصاد والمواطنين الصحة العالمية تجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا قصص تفطر القلوب.. هكذا قتل الاحتلال آلاف الأجنة المجمدة في غزة الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية الحاج توفيق : تنظيم منتدى أعمال أردني -بحريني العام الحالي مواطنون يشكون تداخل ترددات الإذاعات الإسرائيلية مع الإذاعات الأردنية.. وهيئة الاتصالات توضح الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة