محمد الطراونة يكسر الزجاج .. "وأول الغيث مقال في الغد"!

محمد الطراونة يكسر الزجاج .. وأول الغيث مقال في الغد!
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ خاص ــ أثارت تصريحات مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي الدكتور محمد الطراونة خلال جتماع عقدته اللجنة الإدارية النيابية، الاثنين الماضي، وجود تشوه وترهل إدراي خاصة في المناصب الإشرافية للموظفين، غبطة وحنق الطرف الأخير.

واعتبر موظفو مؤسسة الضمان أن تصريحات مدير المؤسسة الجديد اغتالت إنجازاتهم، وفتحت الباب على مصراعية أمام موجات الانتقادات الهجومية المحقة أحيانًا والمغرضة أحيانًا كثيرة  لتغتال إنجازات الضمان وكذلك الهجوم على كادره الوظيفي، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالتنديد بفعلة الطراونة غير المحسبوبة والتي فتحت العيون على كيفية إدارة المؤسسة ونجاعة قرارتها المتخذة سابقًا في وجود هذا الترهل الإدراي المستشري.

وكان مدير عام الضمان قد أكد أن مجموع موظفو المؤسسة يبلغ 1546، يحمل نصفهم تقريبًا رتبًا إشرافية كرئيس قسم 515 موظفًا و245 برتبة مدير مديرية و78 برتبة مدير إدارة .

وأضاف "ولا تتخيلوا حجم القيود التي تفرض على المدير العام في تحريك كادر المؤسسة لأنه عندما تنقل شخص من مكان إلى مكان آخر معه رتبة إشرافية سيذهب إلى نفس المسمى الوظيفي وهذه تعتبر قيود رهيبة عندما يكونوا جميعهم شيوخ".

وفعلًا تحققت تنبوات الموظفين، حيث وبفعل تصريحات المدير العام بدأت الاستفسارات تبحث عن إجابات عن كيفية إدارة المؤسسة في العهد القديم ضمن هذا الترهل الإدراي الذي يسعى الطراونة لإجتثاثه بعد أخذ الأذونات اللازمة لذلك، وقام الزميل محمود الخطاطبة بتناول ذلك خلال مقاله على يومية الغد والذي حمل عنوان "زعامات في الضمان".

لاحقًا لن تتوقف العيون التي فتحها الطراونة بحديثه عن ضرورة الترشيق الإداري في مؤسسة تعيش ترهلًا؛ عن رصد أبسط الإجراءات التي ستنفذها المؤسسة مستقبلًا وحتى حركة موظفيها، وانتقادها بلغة لن تكون مهذبة وملتزمة هدفها تسليط الضوء على خلل لعلاجه، إنما ستحمل أبشع المفرادات والأوصاف لاغتيال دور المؤسسة وربما النتائج الإيجابية لأي قرار أو إجراء أو فعل قصده الإصلاح.

كان الأولى على مدير عام الضمان الطراونة قبيل أخذ الحماس له والتصريح بارتجال؛ أن يعرض فكرته على حاشية المؤسسة لاستقصاء افكارهم حول عملية الترشيق المنوي تنفيذها ومن ثم الإعلان عن ذلك، لكن الآن وقع تحت براثن "مرق السهم من الرمية".
شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية