تصريحات لمحمد الطراونة تثير موظفي الضمان الذي وصفهم بأنهم شيوخ ومدراء (فيديو)

تصريحات لمحمد الطراونة تثير موظفي الضمان الذي وصفهم بأنهم شيوخ ومدراء (فيديو)
أخبار البلد -  
أخبار البلد- كتب أسامة الراميني

مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي محمد الطراونة تحدث بطريقة فظة فجة غليظة اتجاه زملائه في المؤسسة وانهال عليهم بوابل من الكلمات التي لم نعتاد سماعهما من المدراء في هذه المؤسسة المحترمة وسمعتها وإدارتها وكادرها وكافة العامليين بها الذين صدموا وصعقوا من الإساءة والتجريح والقدح بهم وبدورهم ومكانتهم وعملهم وسمعتهم في حديث كان يعتقد الطراونة أنه سيبقى في الغرف المغلقة لكنه سرعان ما انتشر كالنار في الهشيم وحرق الأخضر واليابس ووسع فجوة الثقة والتقدير بين الخفير والمدير.

الطراونة وفي حديثه مع إحدى اللجان في البرلمان قال كلاماً لم يقله مالك في الخبر ولا المتنبي في الشعر عندما انهال بلسانه الذي فلت صوتاً وكرباجاً يلسع به زملائه والعاملين في مؤسسته معتبرهم بأنهم وكأنهم عالة على مؤسستهم باعتبارهم شيوخ بمنصب مدير، وأضاف ملمحاً أحيانا ومصرحا بأن الضمان الاجتماعي من خلال كادره الوظيفي يحتاج إلى إعادة هيكلة لترشيق ولياقة وهذا من حقه، ولكن ليس من حقه أن يوبخ ويجرح ويشرح إخوته في العمل بكلام سنتركه لكم تقرأونه وتسمعونه من خلال الفيديو المتداول بين الموظفين الذين انتقدوا مديرهم الذي "نطحهم" وغدر بهم وطعنهم متناسياً أن المدير القائد يجب أن يعزز دور موظفيه ويكبر بهم ويعظم نشاطهم وإنجازهم ويعيش معهم والتقرب منهم وسماع همومهم ورعاية مصالحهم وتخفيف معاناتهم بكل شفافية ونزاهة وتفهم وذكاء عاطفي، بدلاً من سياسة الطعن والإنقلاب التي لن تسمح للموظف بالتطور ولا يمكن أن تنزع الخلاف.

فالرجل وللأسف الشديد وكما قلنا سابقا أنه يكسر مجاديف الأمان الوظيفي ويضرب الاستقرار الإداري من خلال إثارة الموظفين الذين تبادلوا الفيديو المنشور بتعليقات لا نريد أن ننشرها لأنها تتجاوز كل القيم والأعراف متمنين على مدير الصدفة محمد الطراونة الذي جاء بدعم من آخرين أن يكون متفهما متعلماً أكثر انفتاحاً حقيقياً صادقاً في العمل بروح الفريق شفافاً لا منتقماً يولد الثقة والاحترام بدلاً من الريبة وعدم الانسجام والتي وللأسف حرق بٌنها "الطراونة" على طريقة أجا يكحلها "طلع عيونها".

وفيما يلي النص الحرفي للطراونة كما ورد في الفيديو :

"أن الموجودين في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي يشكلون 1546 موظفاً والمجازين بدون راتب 56 ويوجد إثنان "مكفوف يده" وإثنان بعثة دراسية  وانتداب لواحد وتكليف لواحد وبالتالي مجموع الكادر 1600 .

وللاسف الشديد فإن الهيكل التنظيمي للمؤسسة يعاني من تشوه كبير من حيث الرتب الاشرافية حيث أن عدد الموظفين 865 موظفاً من أصل 1609 موظفاً وبينهم من يحمل رتبة رئيس قسم 515 موظفاً و245 برتبة مدير مديرية ويوجد أيضاً 78 برتبة موظفاً برتبة مدير إدارة .

وبالتالي وبحسبة بسيطة سنكتشف بأن هنالك حوالي نصف كادر المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي يحمل رتبة إشراف ما بين رئيس قسم ومدير مديرية ومدير إدارة وما تبقى المدير العام ومساعديه منهم 800 ومجموعهم 1600 تقريباً.

ولا تتخيلوا حجم القيود التي تفرض على المدير العام في تحريك كادر المؤسسة لأنه عندما تنقل شخص من مكان إلى مكان آخر معه رتبة إشرافية سيذهب إلى نفس المسمى الوظيفي وهذه تعتبر قيود رهيبة عندما يكونوا جميعهم "شيوخ" مصيبة المصائب لأنه يعتبرها انه تم نقله من منطقة جغرافية الى منطقة جغرافية آخرى وهذه قيود " إلها أول ما إلها آخر" ونحن حقيقةً قمنا بتشكيل لجنة لدراسة الهيكل التنظيمي للمؤسسة وإن شاء الله نحاول أن نصلح من هذا الوضع في المستقبل. 


 


شريط الأخبار 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر