كيف استفادت السعودية من صفقة كريستيانو رونالدو؟

كيف استفادت السعودية من صفقة كريستيانو رونالدو؟
أخبار البلد -  
كان وصول النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الدوري السعودي للمحترفين، اختباراً حقيقياً للدولة الخليجية من أجل جذب الأنظار إليها، والاستفادة من هذه الصفقة تسويقياً ومالياً وفنياً، وصولاً إلى إمكانية نيل شرف تنظيم كأس العالم في المستقبل.

ولم يعد بإمكان الكرة السعودية التراجع إلى الوراء، لأنها باتت اليوم محط أنظار العالم كله، في ظل التعاقد مع أفضل لاعب في العالم 5 مرات، في وقت يزداد الحديث في وسائل الإعلام العالمية عن إمكانية انضمام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الهلال.

وينتهي عقد "ليو" مع باريس سان جيرمان الفرنسي في الصيف المقبل، ولا يزال الغموض يكتنف العلاقة بين الطرفين بشأن التمديد من عدمه.

بين الأمس واليوم


في 30 كانون الأول (ديسمبر) 2022، أعلن النصر السعودي تعاقده مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حتى عام 2025.

هذه الصفقة أكثر من مجرد كتابة فصل تاريخي جديد، "هذا اللاعب مثال أعلى لجميع الرياضيين والشباب على مستوى العالم، وبوجوده في النصر سنمضي قدماً لتحقيق المزيد من النجاحات للنادي والرياضة السعودية وللأجيال القادمة"، بحسب ما ذكر النادي.

وكشفت وسائل إعلام وقتها أن قيمة انتقال كريستيانو بلغت أكثر من 200 مليون يورو سنوياً، وذلك عقب انفصال "غير ودي" على الإطلاق عن مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي قرر التخلي عنه بسبب الانتقادات العلنية التي وجهها له ولمدربه الهولندي إيريك تن هاغ.

لا شك في أن وصول رونالدو إلى "العالمي" أعطى دفعاً معنوياً للفريق، وارتفعت الروح القتالية لدى اللاعبين، لكن الأكيد أيضاً أن كريستيانو لم يقدّم الأداء المطلوب منه في المباريات الأولى، وهو ما كان متوقعاً من لاعب أمضى مسيرته مع أعرق الأندية الأوروبية، قبل أن ينتقل إلى دوري مختلف بكل شيء تقريباً.

 
شريط الأخبار سطور في مقابلة الأمير الحسين مع قناة العربية هل تم ترحيل حجاج أردنيين مخالفين؟... الأوقاف تجيب سياسيون: حديث ولي العهد لـ"العربية" طمأنة للأجيال بيان ناري من رابطة الكتاب الأردنيين حول مجزرة رفح لماذا اقترضت شركة أورانج 30 مليون دينار؟ بلاغ حكومي بعطلة رسمية في الاردن بهذا الموعد سوق مركزية للأسماك في عمان قريبا مستوطنة إسرائيلية تتمرد على الحكومة.. معاريف: مرغليوت توقف التواصل مع نتنياهو وتخرج كافة جنود الجيش منها الأشغال عشرين سنة لأم تخلصت من وليدها بطريقة بشعة انتخاب اياد عطاري بالاجماع والتزكية ممثلاً عن شركات إدارة اعمال التأمين لحضور إجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاردني لشركات التأمين وثيقة مالية تتحدث عن نقص 2 مليون في نقابة المقاولين.. حقيقة أم اشاعة مقتل مصريين اثنين بإطلاق نار في رفح الدويري: الاحتلال فقد 45 بالمائة من معداته القتالية منتدى استثمر بالاقتصاد الرقمي يوصى بترسيخ مكانة عمان كعاصمة للاقتصاد الرقمي "الاسواق الحرة" تحتفل بعيد الاستقلال (78) في النافورة مول اتحاد العمال يقيم احتفالية وطنية كبرى ويكرم عشرات الشخصيات.. صور الخطيب: نظام الجامعات الخاصة ستستفيد منه الجامعات الطبية.. تفاصيل الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل الملكة عبر أنستغرام: هذه حرب إسرائيل على غزة "أخبار البلد" تكسب قضيتها ضد شركة "الفوسفات"