أزمة في «BBC» .. مذيعو الرياضة يضربون عن العمل

أزمة في «BBC» .. مذيعو الرياضة يضربون عن العمل
أخبار البلد -  
أخبار البلد - أضرب مذيعي الرياضة العاملين في إذاعة بي بي سي البريطانية عن العمل تضامنًا مع جاري لينيكر، مما تسبب في إلغاء الكثير من برامجها الرياضية.

وقررت إدارة القناة إيقاف قائد كرة القدم الإنجليزي السابق، و المذيع الأعلى أجرا ومقدم برنامج ”ماتش أوف ذا داي” لكرة القدم، بعد انتقاده لسياسة الهجرة البريطانية في وقت سابق من الأسبوع.

وتسبب الإضراب في إيقاف بث العديد من البرامج الرياضية كما هو مقرر يوم السبت بعد انسحاب العديد من مقدمي البرامج تضامنًا مع لينكر، مما دفع بي بي سي إلى الاعتذار للمشاهدين.

وردت الاذاعة في بيان لها ”نعمل بجد لحل الموقف ونأمل أن نفعل ذلك قريبا”، فيما قال المدير العام لبي بي سي، تيم ديفي، إنه لن يستقيل بسبب الأزمة.

و سبق و أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عن قانونًا جديدًا يمنع دخول طالبي اللجوء الذين يصلون في قوارب صغيرة عبر القناة الإنجليزية.

وغرد لينيكر على تويتر منتقدًا التشريع بأنه ”سياسة قاسية تستهدف الأشخاص الأكثر ضعفًا بلغة لا تختلف عن تلك التي استخدمتها ألمانيا في الثلاثينيات”.

وأصدر سوناك بيانا، يوم السبت، دافع فيه عن السياسة قائلا إنه يأمل في أن يتمكن لينيكر وبي بي سي من حل خلافاتهما في الوقت المناسب.

وقال سوناك ”إن الإذاعة حق لهم، وليس الحكومة”، مضيفًا أنه من المهم الحفاظ على المنظور نظرًا لخطورة قضية الهجرة التي شهدت 45 ألف شخص يخاطر بحياته بعبور القناة بشكل غير قانوني العام الماضي.

بينما قالت وزيرة الداخلية سويلا برافرمان إن رد فعل لينيكر على السياسة كان ”مسيئا”.

وفي سعيها لحل الخلاف، قالت بي بي سي إنه يجب أن يكون هناك موقف متفق عليه بشأن استخدام لينكر لوسائل التواصل الاجتماعي قبل أن يتمكن من العودة إلى العمل.

يعد لينيكر، البالغ من العمر 62 عامًا، اسمًا مألوفًا في بريطانيا حتى قبل أن يصبح مقدم برنامج ”مباراة اليوم” الرئيسي في عام 1999.

وكان أحد أكثر لاعبي كرة القدم الإنجليز شهرة، وكان هداف كأس العالم 1986 وأنهى مسيرته الدولية برصيد 48 هدفًا في 80 مباراة مع إنجلترا.

 
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة