إطلاق أولى رحلات المرحلة الثانية من مشروع باص عمان بتشغيل 136 حافلة

إطلاق أولى رحلات المرحلة الثانية من مشروع باص عمان بتشغيل 136 حافلة
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ أطلق رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الخميس، من محطَّة صويلح أولى رحلات المرحلة الثَّانية من مشروع باص عمان بتشغيل 136 حافلة جديدة تغطِّي 23 مساراً جديداً.

ويأتي الإطلاق بمناسبة يوم المدينة الذي تحتفل به أمانة عمَّان الكُبرى في الثَّاني من آذار من كلَّ عام.

ويبلغ طول شبكة مسارات "باص عمَّان" الجديدة (480) كم ليتضاعف طول الشبكة إلى (870) كم، وبعقد تشغيل تبلغ كلفته (125) مليون دينار لتشغيل المرحلة الأولى والثانية ولمدة خمس سنوات.

ويُتوقَّع أن تقدِّم أمانة عمَّان دعماً للركَّاب بقيمة تقديرية (75) مليون دينار على مدى (5) سنوات وبنسبة(70%) بإلإضافة إلى كلفة شراء الحافلات التي تبلغ (23) مليون دينار.

وستعمل الحافلات وفق برامج زمنيَّة ثابتة، وبمعدَّل (16) ساعة يوميَّاً من السَّادسة صباحاً وحتَّى العاشرة ليلاً مع توفير نسبة تشغيل أيام الجُمع والعُطل الرسميَّة، وتوفير خدمة الرُّكوب مجاناً لكبار السنّ وتوفير بيئة مناسبة لتنقل الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما أصبح المجموع الكُلِّي لحافلات مشروع باص عمَّان (271) حافلة تعمل على وقود صديق للبيئة، فيما أصبح عدد المسارات الكلِّي (41) مساراً.

وأكد الخصاونة أهميَّة مشروعيّ باص عمَّان والباص سريع التردُّد في تحسين واقع خدمات النَّقل للمواطنين داخل العاصمة عمَّان.

pic.twitter.com/jAm1f7mMGs

" data-oembed_provider="twitter" data-resizetype="noresize">

 
شريط الأخبار طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية "المهندسين" تطالب بالإفراج عن المهندس ملص القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة هيئة ادارية جديدة لنقابة تجار المواد الغذائية .. أسماء الأمن العام يحذر الأردنيين مدير عام جمعية النقل السياحي كريّم الهاشم يثمن قرار الحكومة ويعتبره في مصلحة القطاع توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بأربعة أشهر