عائلة غليزر تقرر تأجيل بيع مانشستر يونايتد

عائلة غليزر تقرر تأجيل بيع مانشستر يونايتد
أخبار البلد -  
 ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن عائلة غليزر، المالكة لمانشستر يونايتد، قررت تأجيل اتخاذ قرار نهائي بشأن بيع النادي حتى شهر أيار/مايو المقبل، بسبب عدم تلقي عروض مالية توازي مطالبها.

وحسب الصحيفة، فإن العائلة المالكة للنادي الإنجليزي كانت تطمح لعروض مالية تقارب 6 مليارات جنيه إسترليني، لكن العروض المقدمة أقل من المبلغ بحوالي مليار ونصف مليار جنيه إسترليني.

وذكرت صحيفة "تليغراف" أن القطري الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني والملياردير البريطاني السير جيم راتكليف قدما عرضين في حدود 4،5 مليار جنيه إسترليني.

 وبعد معرفتها بالعرضين قررت عائلة غليزر، مالكة مانشستر يونايتد، تأجيل قرار بيع النادي حتى شهر أيار/مايو المقبل لإصرارها في الحصول على مبلغ يصل إلى 6 مليارات جنيه إسترليني.

ووفقا للصحيفة البريطانية، فإن مبلغ 6 مليارات جنيه إسترليني الذي تصر عليه العائلة المالكة للنادي جاء رغم سوء أحدث تقييم لقيمة النادي من قبل "financial times".

وباستخدام حساب يُعرف باسم "تحليل التدفق النقدي المخصوم"، تم تقييم مانشستر يونايتد بمبلغ 1.32 مليار جنيه إسترليني فقط، أي أقل من ربع المبلغ الذي تريده عائلة غليزر البالغ 6 مليارات جنيه إسترليني.

 ومع ذلك، يبدو هذا التقييم منخفضًا إلى حد ما مع أسهم مانشستر يونايتد المتداولة في بورصة نيويورك والتي تعطي رقمًا قدره 2.8 مليار جنيه إسترليني. ومع تقييم النادي بناءً على الإيرادات، واستخدام النموذج عندما باعت شركة رينا تشيلسي إلى تود بوهلي الصيف الماضي، يرتفع المبلغ الإجمالي إلى 3.55 مليار جنيه إسترليني.

ويمكن أن يغري التقييم الجديد مقدمي العروض، حيث يستهدف عملاق البتروكيماويات التابع لشركة "Ineos" المملوكة لراتكليف حصة عائلة غليزر، البالغة 69% فقط، بدلاً من الاستحواذ الكامل، بينما يسعى الشيخ جاسم بن حمد لتحقيق الملكية الكاملة للنادي.
 
شريط الأخبار متظاهرون إسرائيليون يحاصرون بن غفير في مبنى حكومي (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن "فينيكس العربية القابضة" تعقد إجتماعها العمومي العادي وتصادق على بياناتها الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء .. تفاصيل