بعد نشر "الصور المحرمة".. تعويض خيالي لأرملة كوبي براينت

بعد نشر الصور المحرمة.. تعويض خيالي لأرملة كوبي براينت
أخبار البلد -   أخبار البلد - وافقت مقاطعة لوس أنجلوس على دفع ما يقرب من 29 مليون دولار لأرملة أسطورة كرة السلة الأميركية كوبي براينت، الذي رحل قبل 3 سنوات مع ابنته و7 آخرين في حادث تحطم مروحية.

وكانت فانيسا براينت أرملة النجم الراحل رفعت دعوى قضائية، بعد أن نشرت شرطة لوس أنجلوس صورا للحادث، قائلة إن "المستجيبين الأوائل صوروا الرفات البشري على أنه هدية تذكارية قابلة للتداول".

ووصف محامو مقاطعة لوس أنجلوس التسوية بأنها "عادلة ومعقولة".

بيان المحامين عن المدعية

• "يمثل اليوم تتويجا ناجحا لمعركة السيدة براينت الشجاعة، لمحاسبة أولئك الذين تورطوا في هذا السلوك الشنيع".

• "قاتلت فانيسا براينت من أجل زوجها وابنتها وجميع من في المجتمع الذين عوملت أسرتهم المتوفاة بنفس عدم الاحترام".

• "هذه التسوية ستضع حدا لهذه الممارسة".

وقالت محامية المحاكمة الرئيسية في مقاطعة لوس أنجلوس بالقضية ميرا هاشمول، إن جميع الدعاوى القضائية المتعلقة بالمقاطعة من الحادث قد تم حلها.

وقالت إن التسوية البالغة 28 مليونا و850 ألف دولار شملت 16 مليونا منحتها هيئة محلفين فيدرالية في أغسطس 2022 لأرملة براينت، في قضية انتهاك الخصوصية ضد مقاطعة لوس أنجلوس.

وتابعت المحامية: "نأمل أن تستمر السيدة براينت وأطفالها في التعافي من فقدهم".

وقال محامون لوسائل إعلام أميركية، الثلاثاء، إن كريس تشيستر الذي توفيت زوجته وابنته أيضا في الحادث ذاته يوم 26 يناير 2020، استقر بشكل منفصل مع المقاطعة على تسوية بقيمة تقترب من 20 مليون دولار.

وفي مارس 2021، نشرت أرملة براينت أسماء 4 مسؤولين محليين، قالت إنهم وزعوا "صورا مجانية للأطفال القتلى والآباء والمدربين"، الذين كانوا يسافرون لحضور مباراة كرة سلة.

وقالت إن الصور، بما في ذلك صور ابنتها جيانا البالغة من العمر 13 عاما، التقطت ونشرت "من دون سبب سوى القيل والقال المرعب".

وشهدت السيدة براينت في المحاكمة بأنها قرأت في تقارير إعلامية كيف عرضت صور تحطم الطائرة في إحدى الحانات، من قبل نائب عمدة مقاطعة لوس أنجلوس.

وقالت للمحكمة: "أعيش في خوف من ظهور بناتي على وسائل التواصل الاجتماعي".

ومنذ ذلك الحين، أصدرت ولاية كاليفورنيا قانونا داخليا يحظر على المستجيبين الأوائل التقاط صور غير مصرح بها للأشخاص الذين يموتون في مسرح حادث أو جريمة.

وسقطت الطائرة، وهي من طراز "سيكورسكي إس 76 بي" على منحدر تل خارج مدينة كالاباساس، وسط أجواء ضبابية.
 
شريط الأخبار " الكواليت" لا تذهب لشراء الأضحية بمفردك اذا لم تكن صاحب خبرة وفاة 6 أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج إثر إصابتهم بضربة شمس الملك يهنئ بعيد الاضحى: كل عام وأنتم بخير بدء نفرة الحجاج من صعيد عرفات إلى مزدلفة الهيئة الخيرية:ثمن الأضحية بالأردن 218 دينارا وبالخارج 148 دعوة مزارعي الزيتون لاتخاذ إجراءات للحد من تأثير موجة الحر الأوقاف: لا وفيات بين الحجاج الأردنيين من بعثة الوزارة رأى صورة طليقته مع شخص فقتل ابنتهما ليغيظها الإعلان عن رقم صادم لأعداد الأطفال الذين يعانون من نقص الغذاء في غزة تحمل مواد غذائية وطحين.. وصول 45 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية إلى غزة عشية عيد الأضحى كم المسافة التي يقطعها الحاج بالكيلومتر خلال اداء المناسك - خريطة مستجدات موجة الحر وارتفاع اخر على درجات الحرارة بهذا الموعد القسام تكشف عن كمين مركب برفح أوقع الجنود بين قتيل وجريح ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37,296 تفاعل كبير مع خطبة إمام الحرم بيوم عرفة ماذا دعا للفلسطينيين الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت هل يجوز الاشتراك في شاة واحدة للأضحية؟ الإفتاء تجيب تحذير امني الى اولياء الامور والاهالي بالاردن الولايات المتحدة تقترح على الجيش اللبناني حماية إسرائيل بيان صادر عن "أبو عبيدة" بتزامن مع يوم عرفة