مذكرة تفاهم للتعاون بين صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وجامعة الحسين التقنية

مذكرة تفاهم للتعاون بين صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وجامعة الحسين التقنية
أخبار البلد -  
أخبار البلد-
وقع صندوق تشجيع الطاقة المتجددة/وزارة الطاقة والثروة المعدنية مع جامعة الحسين التقنية اليوم الاربعاء مذكرة تفاهم للتعاون لدعم المهندسين في برامج التدريب لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في مختلف محافظات المملكة.
ووقع المذكرة رئيس لجنة ادارة الصندوق/وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة ورئيس جامعة الحسين التقنية الاستاذ الدكتور اسماعيل الحنطي.
وقال الوزير الخرابشة في تصريح صحفي عقب التوقيع ان المذكرة تاتي في اطار برنامج التدريب الذي ينفذه صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية لدعم مجالات التدريب لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة.
وعن محتوى المذكرة قال انها تتضمن تعاونًا مشتركًا في المجال العلمي والفني في حقل مشاريع ومبادرات الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة وترشيدها ونشر الوعي بحسن استخدامها والاستفادة المتبادلة من الخبرات والكفاءات بين الصندوق والاكاديمية.
كما سيتم في اطار المذكرة السعي لتصميم وتنفيذ برامج التدريب المزودة من قبل اكاديمية الطاقة الالمانية في المملكة لتغطية القطاعات التي يتم شمولها ضمن برامج صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة.
واكد الوزير الخرابشة اهمية المذكرة لغايات نشر الوعي المتعلق بالطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة وتثقيف وتدريب الشباب حديثي التخرج او من هم على مقاعد الدراسة في سنتهم الاخيرة واكسابهم الخبرة اللازمة.
كما اكد اهمية المذكرة في الاستفادة من مهارات حديثي التخرج وطلبة الهندسة للمشاركة في تنفيذ برامج ومشاريع الصندوق خاصة في مجال التحليل واعداد الدراسات والتقارير الفنية وتنفيذ الزيارات الميدانية لافتا الى اهمية توحيد الجهود في مجال البحث العلمي.
واشاد الوزير الخرابشة بالتعاون والشراكة مع الاكاديمية وبهذه المبادرة ضمن اطار مسؤوليتها المجتمعية لدعم قطاع التدريب والاستثمار الايجابي في مستقبل اجيالنا. لافتا الى ان صندوق تشجيع الطاقة المتجددة يعمل وبالشراكة الوثيقة مع مختلف المؤسسات والشركات والهيئات المانحة الدولية والمحلية لتنفيذ برامج وطنية شاملة تهدف الى دعم استثمارات وبرامج الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة بهدف احداث اثر اقتصادي واجتماعي مباشر ولتحقيق الاهداف الاستراتيجية لقطاع الطاقة في الاردن.
من جانبه قال المدير التنفيذي لصندوق تشجيع الطاقة المتجددة الدكتور رسمي حمزة ان صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة قام منذ انشائه بالتنسيق والتعاون مع جميع الجهات المانحة الدولية لتصميم برامج تدريبية تهدف الى نشر الوعي والتعليم في مجال ترشيد استهلاك الطاقة وتحسين كفاءة الطاقة بالاضافة الى الطاقة المتجددة.
من جانبه قال الدكتور الحنطي ان مساعي المذكرة تتقاطع مع اهداف جامعة الحسين التقنية فيما يخص تعزيز المهارات الاساسية والتقنية المتعلقة بقطاع الطاقة الحديث والذي بات ضرورة اليوم.
واكد اهمية التعاون مع وزارة الطاقة لتعزيز جودة برامج الجامعة التعليمية وتزويد الطلبة العملية التي ستعدهم للعمل وللمستقبل.
 
شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة