مربو الأبقار : استخدام الحليب المجفف غير صائب

مربو الأبقار : استخدام الحليب المجفف غير صائب
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ قال رئيس جمعية ائتلاف مربي الأبقار ليث الحاج، الثلاثاء، إن استخدام الحليب المجفف بديلا عن الحليب الطازج في صناعة الألبان "غير صائب".

وأضاف في تصريح متلفز أن الحليب متوفر في الأسواق ولا نقص فيه، مشيرا إلى أن استخدام الحليب المجفف في صناعة الألبان سيؤثر على منتجي الحليب.

ودعا الحاج وزارة الزراعة لتعويض المزارعين من خسائر الحمى القلاعية وفتح باب استيراد الأبقار للمزارع المتضررة من الحمى القلاعية، بدلا من فتح ملف الحليب المجفف.

المؤسسة العامة للغذاء والدواء، قالت في آذار/ مارس 2022، إن استخدام الحليب المجفف في صناعة الألبان "آمن من الناحية الصحية".

وقالت وزارة الزراعة في بيان صحفي الثلاثاء إنه جرى خلال اجتماع بحث إمكانية استخدام كميات محدودة من الحليب المجفف بما يغطي احتياجات السوق وتعديل مؤقت للمواصفة الخاصة ببعض المنتجات في حال حاجة السوق مستقبلا، وصولا إلى توفر المنتج بالجودة والسعر المناسب بالتنسيق مع الأجهزة المختصة من مؤسسة الغذاء والدواء ومؤسسة المواصفات والمقاييس ومن ثم اتخاذ القرارات المناسبة بهذا الصدد.

وقال الحاج إنه لن يكون هنالك نقص بمادة الحليب في السوق، مشيرا إلى أن الألبان والأجبان موجودة في السوق المحلية
 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان