ليونيل ميسي "اللاعب الأفضل".. تعرف على الفائزين بجوائز "ذا بيست"

ليونيل ميسي اللاعب الأفضل.. تعرف على الفائزين بجوائز ذا بيست
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

فاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الاثنين، بجائزة "ذا بيست" لأفضل لاعب كرة قدم حول العالم خلال عام 2022، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

وتفوق ميسي على الفرنسي كيليان مبابي ومواطنه كريم بنزيما، ليحظى بالجائزة للمرة الثانية على مر التاريخ.

 

وقاد ليونيل ميسي منتخب بلاده إلى تحقيق لقب مونديال 2022 في قطر، إذ أحرز 7 أهداف، وقدم 3 تمريرات حاسمة.

 

بالنسبة لبقية جوائز "ذا بيست"، نالت الإسبانية أليكسيا بوتياس جائزة أفضل لاعبة.

وظفر المدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني بجائزة المدرب الأفضل، متغلبا على الإيطالي كارلو أنشيلوتي والإسباني بيب غوارديولا، بينما توجت الهولندية سارينا فيجمان بجائزة أفضل مدربة.


وتسلم الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز جائزة أفضل حارس مرمى، متجاوزا المغربي ياسين بونو والبلجيكي تيبو كورتوا، فيما فازت الإنجليزية ماري إيربس بجائزة أفضل حارس المرمى.

وكانت جائزة "بوشكاش" من نصيب البولندي مارشين أوليكسي، بينما حظي لوكا لوكوشفيلي، لاعب كريمونيزي الإيطالي، بجائزة اللعب النظيف.

وحصل مشجعو منتخب الأرجنتين على جائزة الجمهور الأفضل.

وأقيم حفل تقديم جوائز "ذا بيست" في العاصمة الفرنسية باريس، مساء الاثنين، وأُعلن عن هوية الفائزين، بناء على ماقدموه من 8 أغسطس/ آب 2021 إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول 2022.


 


شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان