إعطاء جرعة معززة من مطعوم الحمى القلاعية غدا

إعطاء جرعة معززة من مطعوم الحمى القلاعية غدا
أخبار البلد -  
اخبار البلد - أعلنت وزارة الزراعة، أنه ستبدأ اعتبارا من الخميس، بإعطاء الجرعة المعززة من مطعوم الحمى القلاعية، بحسب مساعد الأمين العام للثروة الحيوانية علي أبو نقطة.

وقال أبو نقطة، إنه بحسب نص وتعليمات منظمة الصحة الحيوانية، فإن الجرعة المعززة تعطى بعد أسبوعين إلى 3 أسابيع من الجرعة الأولى.

وأشار أبو نقطة إلى أنه جرى تطعيم ما يقارب 73 ألف رأس من الأبقار من الجرعة الأولى في مختلف محافظات المملكة.

وتابع، "وزارة الزراعة لديها نظام للتتبع الإلكتروني للإبلاغ عن الإصابات والنفوق، ومنذ أكثر من أسبوعين لم نتبلغ عن انتشار جديد".

وشدد أبو نقطة على أن الإجراءات التي أجرتها وزارة الزراعة أثمرت عن محاصرة بؤرة الإصابة وعدم الانتشار إلى المزارع القريبة، حيث تم تطعيم جميع الأبقار في منطقة البؤرة بقطر 15 كم.

وزارة الزراعة أعلنت عن أن أعداد النفوقات التجميعية حتى صباح الأربعاء جراء الحمى القلاعية، بلغت 453 رأسا من الأبقار و557 رأسا من العجول، وفق نظام التتبع الإلكتروني الخاص بالإبلاغ عن النفوفات.

وأشارت إلى استمرار عمليات التحصين للجرعة المعززة ومتابعة الوضع الوبائي في المحافظات كافة.

وأوضحت الوزارة أنه لم تسجل أي إصابات للعترة الجديدة في المحافظات وخارج بؤرة الإصابة، وأنه لا صحة للمعلومات المتداولة عن وجود إصابات.
 
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح