"الطفيلة الصناعية" تستقطب 18 شركة بحجم استثمار 17 مليون دينار

الطفيلة الصناعية تستقطب 18 شركة بحجم استثمار 17 مليون دينار
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ استطاعت مدينة الطفيلة الصناعية أن تستقطب 18 شركة صناعية بحجم استثمار يقرب من 17 مليون دينار, ستوفر في مراحلها التشغيلية الأولية قرابة 470 فرصة عمل خلال الأعوام المقبلة.

وأشار مديرعام شركة المدن الصناعية الأردنية عمر جويعد أن إنشاء مدينة الطفيلة الصناعية جاء كأحد أهم المشاريع المستقبلية لشركة المدن الصناعية الأردنية, وذلك ضمن خططها الرامية إلى التوسع الأفقي والعامودي في إنشاء المدن الصناعية وتطويرها وتسويقها في المملكة, وبما يتوافق مع برنامج أولويات عمل الحكومة, حيث أطلقت عمليات تنفيذ مرحلتها الأولى خلال العام 2016 على مساحة 500 دونم من أصل المساحة الكلية للمدينة البالغة 1000 دونم.

وأضاف أن المدن الصناعية الأردنية تملك حاليا 11 طلبا استثماريا قيد المتابعة في مدينة الطفيلة الصناعية، حيث يتم دراستها والمتابعة مع المستثمرين, وذلك ليصار إلى توقيع عقود الإستثمار.

وأوضح أن الشركة طوّرت المرحلة الأولى من المدينة وفق أحدث المواصفات، حيث تضم عدة قطاعات مثل الغذائية، والدوائية، والهندسية, والمعدنية، والكيماوية، والورقية، والتعبئة والتغليف، والصناعات الخفيفة.

وأشار إن الشركة ماضية في خططها الترويجية والتسويقية لجذب واستقطاب المزيد من الإستثمارات لمدينة الطفيلة الصناعية, لتنعكس بذلك على فرص العمل المستحدثة لأبناء المحافظة.

وبيّن أن مجلس الوزراء قرّر وبناء على توصية لجنة التنمية الاقتصادية منح حزمة من المزايا الإستثمارية للمدينة, شملت تخفيض أسعار الكهرباء للاستثمارات الصناعية في المدينة لمدة عشر سنوات، بحيث تصل لنسبة 75% لأول (5) سنوات منذ بدء المشروع الصناعي والإنتاج في المدينة, وبنسبة 50% للسنوات الثلاثة التالية, و25% لآخر سنتين، وشمول مدينة الطفيلة الصناعية ببرنامج الفروع الإنتاجية، الذي يتضمن دعم أجور العمالة المحلية بنسبة 50% من الحد الأدنى للأجور, وذلك من خلال برنامج التشغيل الوطني, وإشراك العمالة المحلية في الضمان الاج?ماعي, إضافة وتحمل الحكومة جزءًا من المواصلات من وإلى الشركات الصناعية العاملة في موقع المدينة، ومنح خصم 50% على كلف المناولة في ميناء الحاويات للبضائع المصنعة فيه.

وأوضح أن هذه الحزمة الإستثمارية جاءت بهدف تعزيز الميزة التنافسية في المدينة, وتشجيع استقطاب الإستثمارات الصناعية, وخلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة للحد من البطالة، حيث سيصار إلى تغطية فروقات إيرادات التعرفة الكهربائية الناجمة عن هذه الخصومات من خلال صندوق دعم وتطوير الصناعة أو من خلال البرامج التي تقدمها المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية.

وختم أن شركة المدن الصناعية الأردنية قرّرت آواخر عام 2019 تخفيض أسعار البيع والإيجار للأراضي والمباني الصناعية في مدينة الطفيلة الصناعية بنسب وصلت الى 80%.

ويذكر انه تم إنجاز أعمال المرحلة الأولى من مدينة الطفيلة الصناعية البالغة 500 دونم, والتي شملت البنية التحتية، وإقامة مبان صناعية جاهزة بمساحة 10000 متر مربع. الرأي 

 
شريط الأخبار فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن