بوتين يهاجم الغرب في الذكرى الأولى لعملية أوكرانيا: لقد أخرجوا الجنّي من المصباح ونتحداهم

بوتين يهاجم الغرب في الذكرى الأولى لعملية أوكرانيا: لقد أخرجوا الجنّي من المصباح ونتحداهم
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ وجّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء 21 فبراير/شباط 2023، خطابه السنوي إلى الجمعية الفيدرالية، وسط ترقب عالمي، بالتزامن مع ذكرى انطلاق الحرب الروسية على أوكرانيا، إذ تحدث بوتين عن تغييرات جذرية وأحداث تاريخية تحدد مستقبل روسيا وشعبها، كما اتهم الرئيس الروسي الغرب بصرف الانتباه عن "فضائح الفساد والمشكلات الأخرى" بدعم أوكرانيا.

وأضاف بوتين في خطابه أن تدفقات المال الغربية للحرب لا تنحسر، مضيفاً أن الغرب "أخرج الجني من المصباح"، كما أشار إلى أن وعود وكلمات القادة الغربيين كانت مجرد ذرائع لكسب الوقت لإعداد أوكرانيا للمواجهة.
روسيا - حرب أوكرانيا
الرئيس الروسي بوتين وقادة جيشه – رويترز

وتحدثالرئيس الروسي بوتينعمّا سمّاه بالخطر الوجودي الذي يواجه روسيا، متهماً الغرب بالسعي لتحويل صراع محلي إلى صراع عالمي.

يأتي هذا في وقت يتوقع فيه الأوكران، على رأسهم زيلينسكي، ووزير الدفاع، أن تشنّ روسيا هجوماً جديداً موسعاً على أوكرانيا في الذكرى الأولى للهجوم، الذي بدأته في 24 فبراير/شباط 2022، فيما يصادف يوم 23 من الشهر ذاته يوم "المدافع عن أرض الآباء"، الذي يحتفي به الجيش الروسي كل عام.

بوتين أوكرانيا
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين – رويترز

في الوقت ذاته، قال وزير الدفاع ريزنيكوف، إن موسكو حشدت نحو 500 ألف جندي لتنفيذ هذاالهجوم، لكن وزير الدفاع الأوكراني أشار إلى أن الرقم الحقيقي للذين تم تجنيدهم ونشرهم في أوكرانيا قد يكون أعلى من ذلك بكثير، وفق ما نقلته شبكة "بي بي سي" البريطانية".

 
شريط الأخبار نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية "المهندسين" تطالب بالإفراج عن المهندس ملص