قصة الهدف الذي تسبب بمقتل كريستيان أتسو في زلزال تركيا

قصة الهدف الذي تسبب بمقتل كريستيان أتسو في زلزال تركيا
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ مساء الأحد 5 فبراير، كانت مباراة في الدوري التركي الممتاز تجرى على ملعب هاتاي الجديد، بين صاحب الدار فريق "هاتاي سبور" وضيفه فريق "قاسم باشا"، وعلى مدار 82 دقيقة استمرت النتيجة سلبية، حتى قرر مدرب "هاتاي سبور" فولكان ديميريل، النظر إلى دكة البدلاء؛ ليدفع بالمهاجم الدولي الغاني كريستيان آتسو، بدلا من ريان عابد.

مع دخول أتسو ضغط فريقه الذي يملك في حصيلته 20 نقطة، والساعي للهروب من منطقة الخطر، لتحقيق الفوز فيما تبقى من دقائق في عمر المباراة، ومع نهاية الوقت الأصلي قرر الحكم احتساب 7 دقائق وقتا بدلا من الضائع، ليتمكن النجم الغاني من إحراز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأخيرة.

عمت الفرحة في المدرجات بين جماهير الفريق الذي ارتفع رصيده إلى 23 بفضل هذا الهدف، ووصل إلى المركز الـ14 في جدول المسابقة، بعيدا عن مراكز الهبوط.

لكن أتسو سيئ الحظ لم يكن يعلم أن هذا الهدف سيكون السبب في مقتله خلال الزلزال الذي ضرب جنوب البلاد بعد ذلك بيوم واحد، في 6 فبراير، ضمن أكثر من 39 ألف شخص في تركيا.

تراجع في اللحظة الأخيرة

كان من المقرر أن يسافر أتسو من جنوب تركيا قبل ساعات من الزلزال المدمر، وقال فاتح إيليك، مدير "هاتاي سبور"، إن الغاني اختار البقاء مع النادي بعد تسجيله هدف الفوز في مباراة السوبر ليغ، كما أن "أتسو أراد أن يلعب أكثر، وطلب الإذن من مدربه للمغادرة".

اشترى اللاعب تذكرة للسفر إلى إسطنبول، ومن هناك إلى فرنسا، كان سيبحث عن نادٍ آخر يمكنه الحصول معه على مزيدٍ من الوقت في الملعب.

حسب إيليك، فإن أتسو لم يكن سعيدا؛ لأنه قبل المباراة ضد "قاسم باشا"، كان شارك في مباراتين فقط في الدوري طوال الموسم.

تابع: "كانت هناك وحدة كبيرة (بين الفريق) بعد المباراة. احتضان المدرب فولكان ديميريل لأتسو، واحتفال أتسو في الملعب، وفي وقت لاحق في غرفة الملابس، سيكون أمام عيني إلى الأبد".

اعتبر أن ذلك "كان قدره. كانت لديه تذكرة للذهاب لكن لأنه سجل، غير رأيه بشأن المغادرة".

أنهى كلامه قائلا: "كان ضحية زلزال في أسعد أيامه. هذه مأساة بالمعنى الحرفي للكلمة".

إعلان الوفاة

يوم السبت، أعلن وكيل أعمال اللاعب الغاني كريستيان أتسو، أنه عُثر على جثته تحت المبنى الذي يعيش فيه بعد الزلزال المدمر، وأكد ذلك مراد أوزون محمد، وكيل أعمال اللاعب.

مسيرة حافلةانضم الجناح الغاني (31 عامًا) في سبتمبر الماضي من نادي "الرائد" السعودي إلى "هاتاي سبور" الذي يشغل فيه تانر صفوت منصب المدير الرياضي. قبل ذلك، أمضى آتسو 5 مواسم في "نيوكاسل" بين 2016 و2021. سجل آتسو، الأحد، قبل ساعات من الزلزال، هدف الفوز لفريقه في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع من ركلة ثابتة ضد نادي "قاسم باشا" (1-0) ضمن منافسات الدوري التركي. خاض آخر مبارياته الدولية في سبتمبر 2019، علما بأنه شارك في مونديال 2014 في البرازيل، لكنه غاب عن نهائيات مونديال قطر 2022.
شريط الأخبار الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام