ميلان يعود للمربع الذهبي بفوزه على مونزا

ميلان يعود للمربع الذهبي بفوزه على مونزا
أخبار البلد -  
هز جونيور مسياس الشباك ليقود ميلان للفوز 1-صفر على مضيفه مونزا في مباراة مثيرة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم السبت ويعود فريق المدرب ستيفانو بيولي إلى المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وقفز ميلان إلى المركز الثالث برصيد 44 نقطة متساويا مع إنتر ميلان الذي يستضيف أودينيزي تاسع الترتيب في وقت لاحق من اليوم.

ولأول مرة منذ استئناف الموسم بعد كأس العالم يحقق ميلان، الذي قطع خطوة نحو التأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال للمرة الأولى في 11 عاما بتغلبه 1-صفر على توتنهام هوتسبير، الفوز في مباراتين متتاليتين بجميع المسابقات.

وكان حامل اللقب حصد نقطتين فقط في آخر خمس مباريات في الدوري.

وأبلغ بيولي خدمة دازون للبث "عندما تحتاج إلى الدفاع يجب أن تفعل ذلك بشكل جماعي وهذا ما فعلناه في المباريات الأخيرة.

"كان يمكننا فعل ما هو أفضل من ذلك لأن مونزا قدم أداء رائعا في الشوط الثاني ومررنا بأسبوع صعب”.

وأنقذ سيبريان تاتاروسانو حارس ميلان فرصتين في أول دقيقتين، إذ أبعد تسديدة باتريك سيوريا ثم ضربة رأس من أندريا بيتانيا.

ورد القائم تسديدة رافائيل لياو في أول محاولة لميلان في الدقيقة 19.

واتيحت فرصة أخرى للمهاجم البالغ عمره 23 عاما عندما سدد كرة منخفضة أبعدها ميشيلي دي جريجوريو حارس مونزا.

وسجل مسياس هدفه عند مرور نصف ساعة من اللعب بتسديدة قوية لم يستطع دي جريجوريو إيقافها.

وأضاع تيو هرنانديز فرصة تعزيز الفارق لميلان عندما سدد من فوق الحارس إلى خارج الملعب في الدقيقة 57.

وحرم القائم الأيمن مونزا من إدراك التعادل بتسديدة سيوريا في الدقيقة 73.

وقال رافائيلي بالادينو مدرب مونزا بعد تلقي فريقه أول خسارة بعد ثماني مباريات "افتقرنا للمسة الأخيرة وليس لدي ما أقوله للاعبين. هذه المباراة ستجعلنا ننضج كثيرا”.

وتراجع مونزا، الذي لم يخسر في الدوري في 2023 قبل هذه المباراة، إلى المركز 11 وله 29 نقطة.
 
شريط الأخبار مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة