ميلان يعود للمربع الذهبي بفوزه على مونزا

ميلان يعود للمربع الذهبي بفوزه على مونزا
أخبار البلد -  
هز جونيور مسياس الشباك ليقود ميلان للفوز 1-صفر على مضيفه مونزا في مباراة مثيرة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم السبت ويعود فريق المدرب ستيفانو بيولي إلى المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وقفز ميلان إلى المركز الثالث برصيد 44 نقطة متساويا مع إنتر ميلان الذي يستضيف أودينيزي تاسع الترتيب في وقت لاحق من اليوم.

ولأول مرة منذ استئناف الموسم بعد كأس العالم يحقق ميلان، الذي قطع خطوة نحو التأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال للمرة الأولى في 11 عاما بتغلبه 1-صفر على توتنهام هوتسبير، الفوز في مباراتين متتاليتين بجميع المسابقات.

وكان حامل اللقب حصد نقطتين فقط في آخر خمس مباريات في الدوري.

وأبلغ بيولي خدمة دازون للبث "عندما تحتاج إلى الدفاع يجب أن تفعل ذلك بشكل جماعي وهذا ما فعلناه في المباريات الأخيرة.

"كان يمكننا فعل ما هو أفضل من ذلك لأن مونزا قدم أداء رائعا في الشوط الثاني ومررنا بأسبوع صعب”.

وأنقذ سيبريان تاتاروسانو حارس ميلان فرصتين في أول دقيقتين، إذ أبعد تسديدة باتريك سيوريا ثم ضربة رأس من أندريا بيتانيا.

ورد القائم تسديدة رافائيل لياو في أول محاولة لميلان في الدقيقة 19.

واتيحت فرصة أخرى للمهاجم البالغ عمره 23 عاما عندما سدد كرة منخفضة أبعدها ميشيلي دي جريجوريو حارس مونزا.

وسجل مسياس هدفه عند مرور نصف ساعة من اللعب بتسديدة قوية لم يستطع دي جريجوريو إيقافها.

وأضاع تيو هرنانديز فرصة تعزيز الفارق لميلان عندما سدد من فوق الحارس إلى خارج الملعب في الدقيقة 57.

وحرم القائم الأيمن مونزا من إدراك التعادل بتسديدة سيوريا في الدقيقة 73.

وقال رافائيلي بالادينو مدرب مونزا بعد تلقي فريقه أول خسارة بعد ثماني مباريات "افتقرنا للمسة الأخيرة وليس لدي ما أقوله للاعبين. هذه المباراة ستجعلنا ننضج كثيرا”.

وتراجع مونزا، الذي لم يخسر في الدوري في 2023 قبل هذه المباراة، إلى المركز 11 وله 29 نقطة.
 
شريط الأخبار عدم استقرار جوي مصحوب بزخات مطرية رعدية... حالة الطقس ليوم الاثنين "سيمنعونه من السفر للمالديف".. سخرية بمنصات التواصل بعد عقوبات أميركية على أبو عبيدة الكشف عن تفاصيل رد حماس بشأن الهدنة روسيا: علينا أن نضع حدًا لنتنياهو وعصابته الصفدي: استدعينا سفير إيران وأبلغته بضرورة وقف الإساءات والتشكيك بمواقف الأردن منع وزراء حكومة الاحتلال من تصريحات إعلامية أو إجراء مقابلات صحفية حول إيران الملك لبايدن: الأردن لن يكون ساحة لحرب إقليمية هام من ضريبة الدخل والمبيعات بشأن الإقرارات الضريبية الملك والرئيس الإماراتي يؤكدان أهمية مواصلة تنسيق الجهود العربية بظل التطورات الإقليمية 14 ألف طن نفايات خلال عطلة العيد أردنيون يعرضون صاروخا إيرانيا للبيع على السوق المفتوح العثور على مقذوف صاروخي جديد بالكرك ترجيح بارتفاع أسعار البنزين الشهر المقبل بين 18 إلى 22 فلسا توسعة الأسواق الحرة الأردنية على جسر الملك حسين يفتح افاق للخدمات المقدمة للمسافرين مشاجرة طلابية واسعة في جامعة مؤتة الكشف عن آخر تطورات تشغيل مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء خمسة شهداء بينهم امرأة بقصف للاحتلال استهدف نازحين على شارع الرشيد غرب غزة الإناث أفضل من الذكور في الرياضيات والقراءة في الأردن الملك يتسلم دعوة من رئيس أذربيجان للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ التنمية الاجتماعية: ترخيص 4 حضانات ودخول 23 طفلا لمؤسسات الرعاية والحماية في آذار الماضي